08:06 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

    رئيسة وزراء بريطانيا تتعهد بالتصدي للعبودية المعاصرة

    Sputnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    رسمت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، اليوم الأحد، ملامح مسعى جديد لمكافحة العبودية المعاصرة في بلادها، من خلال زيادة التمويل وتشكيل مجموعة عمل مشكّلة من مختلف الهيئات الحكومية في سبيل القضاء على ما وصفته بأنه "شر همجي".

    .وقالت وكالة "رويترز" إن تصريحات ماي جاءت في الوقت الذي أظهرت فيه مراجعة لقانون مكافحة العبودية المعاصرة الصادر عام 2015، ارتفاع عدد ضحايا العبودية 40%  العام الماضي علاوة على زيادة عدد جرائم العبودية التي تتم ملاحقتها جنائيا بنسبة 14%. ولعبت ماي دورا رائدا في مراجعة القانون عندما كانت وزيرة للداخلية.
    وذكر المؤشر العالمي للعبودية لعام 2016، أن قرابة 46 مليون شخص يعانون من العبودية حول العالم. وقدر المؤشر أن هناك 11700 ضحية للعبودية في بريطانيا.
    وقالت ماي إن "هذه هي قضية حقوق الإنسان الكبرى في عصرنا، وبصفتي رئيسة للوزراء فإنني عازمة على أن نجعل تخليص عالمنا من هذا الشر الهمجي مهمة وطنية ودولية."
    وتقدر منظمة العمل الدولية أن السخرة تدر أرباحا عالمية تصل إلى نحو 150 مليار دولار سنويا، ومعظم هذه الأرباح من منطقة آسيا المحيط الهادي ودول متقدمة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.
    وتولت ماي منصبها هذا الشهر، وقالت إنها ستخصص 33.5 مليون جنيه استرليني (44.32 مليون دولار) من ميزانية صندوق المساعدات الخارجية  على خمس سنوات، للتصدي للعبودية في دول مثل نيجيريا التي تعتبر مصدرا لمسارات مؤكدة لتهريب البشر إلى بريطانيا.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفلسطيني: السلطة جادة في سعيها لمقاضاة بريطانيا لإصدارها وعد بلفور
    من أجل ماذا تريد بريطانيا إزاحة روسيا من الألعاب الأولمبية
    إستونيا تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي العام المقبل بدلاً من بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    العبودية الحديثة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik