13:30 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 27
    تابعنا عبر

    ذكرت مصادر غير رسمية أن سلاح الجو الإسرائيلي سيشارك في التدريبات الجوية الدولية إلى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي، المقررة في منتصف الشهر الجاري، في قاعدة "نيليس" الجوية في ولاية "نيفادا"، غرب الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ذكرته إذاعة "صوت إسرائيل".

    القاهرة — سبوتنيك

    وأكد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مشاركة سلاح الجو في التمرين، ولكنه لم يرد على سؤال لمراسلة صحيفة "هارتس" عن التعاون مع هاتين الدولتين الإسلاميتين، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية للبلدين مع إسرائيل.

    يشار إلى أن التدريبات المقررة هي عبارة عن "التمرين السنوي (Red Flag) المشترك، بين الولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة، الذي سيبدأ منتصف الشهر الجاري".

    وأبرزت صحيفة "هآرتس" أن طواقم تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي برفقة طائرات من طراز "F-16" وطواقم جوية وأرضية، إلى جانب وفد من قوات النخبة سيشاركون في التدريبات المكثفة في الولايات المتحدة، التي ستستغرق أسبوعين، وسيشارك في التدريبات ما لا يقل عن 4 بلدان بما فيها إسبانيا.

    وأضافت الصحيفة أن تدريب العام الماضي كان بمشاركة الولايات المتحدة وسنغافورة وإسرائيل والأردن، ولكن هذه السنة لم تدل الولايات المتحدة بأي تصريحات عن الدول التي ستشارك في التدريبات المشتركة المقبلة.

    وذكرت الصحيفة أيضا، أن الطائرات المقاتلة الباكستانية من طراز "F-16" في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في التدريبات، وهذا نقلا عن تصريحات وزارة الدفاع الإسبانية، وفق ما أوردته "هآرتس".

    ولم يتسن الحصول على تصريحات من الجانب الإماراتي للتأكد من صحة هذه المعلومات.

    كان  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اعتبر في تصريحات صحفية، يوم 25 يوليو/تموز الماضي، أن بلاده باتت "أقل عزلة من أي وقت مضى"، مضيفا، " أنا أريد السلام مع الفلسطينيين، ولكن أيضاً مع الدول العربية"، بينما تدعو السلطة الفلسطينية الدول العربية العرب إلى "عدم التطبيع المجاني مع إسرائيل" قبل التوصل إلى تسوية للصراع العربي الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا توافق على إجراء تدريبات عسكرية أجنبية فوق أراضيها
    بدء تدريبات عسكرية روسية تحاكي مواجهة نزاع دولي مفترض في آسيا الوسطى
    تدريبات عسكرية للجيش الروسي
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, باكستان, الإمارات, الجيش الإسرائيلي, تدريبات عسكرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook