15:34 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    إسرائيل

    إسرائيل تشكل فريقا خاصا لملاحقة نشطاء يدعون لمقاطعتها

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10302

    قرر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، ووزير الداخلية أرييه درعي، اليوم الأحد، تشكيل فريق للعمل على طرد النشطاء الذين يدعون إلى مقاطعة إسرائيل ونزع الشرعية عنها.

    القدس — سبوتنيك.

    وبحسب بيان للشرطة الإسرائيلية، والذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه،  فقد تقرر تشكيل فريق مشترك سيعمل على طرد ومنع دخول النشطاء الذين يعملون لمقاطعة إسرائيل.

    وسيقوم الفريق بتحديد المئات من النشطاء الذين يتواجدون حالياً في إسرائيل، وكذلك لمنع دخول نشطاء من دخول إسرائيل مستقبلاً.

    وذكر بيان الشرطة "اليوم هناك العشرات من المنظمات، تحت أسماء وقبعات مختلفة، تعمل في إسرائيل لجمع المعلومات واستخدامها للترويج لمقاطعة إسرائيل وعزلها والمس بمواطنيها".

    وورد خلال اجتماع الوزيرين أن النشطاء من أجل مقاطعة إسرائيل يأتون إلى الضفة الغربية و"يحرضون السكان المحليين ضد قوات الأمن، بالإضافة إلى العمل على تعطيل أنشطتها والأنشطة التي سيقوم فيها فريق العمل المشترك هو مكافحتها ومناهضتها".

    وقال وزير الداخلية أرييه درعي خلال الاجتماع إن "النضال ضد المنظمات من أجل مقاطعة إسرائيل بدءاً من أولئك الذين يأتون إلى تقويض دولة إسرائيل، ومن واجبنا أن نفعل كل شيء من أجل حل الحظر، ونقول بوضوح لن نسمح بإيذاء دولة إسرائيل، وإنشاء الفريق هو خطوة هامة في هذا الاتجاه". 

    وتابع أردان "يجب ألا نسمح للنشطاء من أجل المقاطعة بدخول دولة إسرائيل وهذه خطوة ضرورية في ضوء النوايا الخبيثة لهؤلاء، والرامية لنزع الشرعية، وتعمل لنشر الأكاذيب وتشويه الواقع في منطقتنا، وهذا بحد ذاته هو أحد أهداف أنشطة مكتب وزارة الشؤون الاستراتيجية".

    وأعلن أنه "قريباً سيتم رفع استنتاجات الفريق القانوني الذي شكلته وسنطبق وننفذ التوصيات، مع ممارسة السلطات الممنوحة ضد هذه المنظمات والنشطاء من أجل المقاطعة"، مؤكداً أن "الدعوة لمقاطعة إسرائيل يجب أن يكون لها ثمن".

    انظر أيضا:

    فرقة فلسطينية تغني أمام المعبر بعد منع إسرائيل خروجها من غزة
    إسرائيل ترفض ترميم المدارس الفلسطينية في القدس ما لم تعتمد المنهاج الإسرائيلي
    محافظ القدس: إسرائيل تحاول تهجير أهالي القرى حول القدس تمهيدا للسيطرة عليها
    الكلمات الدلالية:
    نشطاء, بيان, الشرطة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik