23:02 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القرم

    وفد أردني يعلن عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة مع القرم

    © Sputnik. Konstantin Chalabov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 28730

    أعلن الوفد الأردني إلى شبه جزيرة القرم، اليوم الإثنين، عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مجالي السياحة والتعليم.

    سيمفروبول — سبوتنيك
    قال رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية، عيسى دباح، خلال لقائه مع قيادة جمهورية القرم: "يريد وفدنا وشعبنا تعزيز الصداقة وإقامة علاقات اقتصادية بين الأردن والقرم". وأشار دباح إلى أن هناك اهتماما خاصا بالتعاون في مجالات السياحة والتعليم وتبادل الوفود الشبابية.
    من جهته، شدد رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، على أن سلطات شبه الجزيرة منفتحة أمام الضيوف. وقال أكسيونوف: "نريد أن يرى المجتمع الأردني ماذا يجري في القرم. كان التعبير عن إرادة سكان القرم عادلا وقانونيا ومن دون أي ضغط خارجي. نريد أن تقيموا الآفاق في المجال الاقتصادي والزراعة والاستجمام وتجدوا سبلا لتعاوننا. سنكون شركاء لكم وأصدقاء يعتمد عليهم".
    وأشار إلى أن القرم مستعدة للتوقيع، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الروسية، على وثائق تتيح تنظيم التعاون الاقتصادي مع الأردن.
    يذكر أن شبه جزيرة القرم انضمت إلى روسيا في آذار/ مارس 2014 بعد موجة من الاضطرابات وأعمال العنف في أوكرانيا، وبعد إجراء استفتاء تقرير المصير في شبه الجزيرة ذات الأغلبية الروسية.

    انظر أيضا:

    ترامب: محاولة "أخذ" القرم من روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة
    نائب فرنسي: حرب تترتب على بقاء القرم ضمن أوكرانيا
    ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    القرم, الأردن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik