01:17 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قراصنة

    قراصنة إنترنت نفذوا هجمات ضد عدة دول بما فيها روسيا

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 16710

    أعلنت شركة "Symantec Corp"، اليوم الإثنين، أن مجموعة "سترايدر" للقرصنة، الناشطة في مجال التجسس الإلكتروني، نفذت هجمات ضد عدة دول، بما فيها روسيا.

    موسكو — سبوتنيك

    جاء في بيان لشركة "سيمانتيك كورب" في تغريدة على موقعها الإلكتروني، اليوم: "بالأخذ بالحسبان إمكانية هذا البرنامج التجسسي وأهدافه التي هاجمها، يمكن أن يكون هناك احتمال بأن هذه المجموعة تنشط على مستوى دولة".
    وأضاف بيان الشركة التي تعمل في مسائل أمن أجهزة الحاسوب[الكمبيوتر] أنه أُتيح للمختصين لديها تعقب البرنامج التجسسي "ريمسيك"، الذي استطاع القراصنة بمساعدته مهاجمة المنظمات الموجودة على الأراضي الروسية وفي السويد بالإضافة إلى شركة طيران في الصين وسفارة في بلجيكا.
    ووفقاً للخبراء، برنامج التجسس "ريمسيك" لا يخترق أجهزة حاسوب محددة بل شبكة المنظمة كاملةً، ويسمح للقراصنة تسجيل كل ضغطة زر على لوحة المفاتيح ونسخ بياناتها.
    وأشار البيان إلى أن نشاط مجموعة "سترايدر" قد بدأ منذ تشرين الأول/ أكتوبر على الأقل، ومن المحتمل، بحسب "سيمانتيك" ارتباطه مع الاستخبارات الأميركية. كما أن تسمية المجموعة والبرمجيات الخبيثة التي اخترعتها، تشير إلى أبطال ثلاثية تولكين "سيد الخواتم". أي أن "سترايد" هو اسم إحدى الشخصيات الرئيسية في الرواية لسكان شمال الأرض الوسطى.
    وبحسب معطيات الوكالة استطاعت شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية تعقب هذه المجموعة التجسسية، وسيتم نشر تفاصيل التحقيق للشركة في وقت لاحق.

    انظر أيضا:

    قراصنة الإنترنت يحاربون "داعش" على شبكات التواصل الاجتماعي!
    زوجة ممثل "قراصنة الكاريبي" تحاكم بسبب كلبين
    البنتاغون يتحدى قراصنة الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik