Widgets Magazine
07:04 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مركبة ناسا تصطدم بكوكب عطارد القريب من الشمس

    "ناسا" تبيع بالخطأ حقيبة استُخدمت في الأبحاث على سطح القمر عام 1969

    © AP Photo/ NASA/JHU APL/Carnegie Institution of Washington
    العالم
    انسخ الرابط
    121

    كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن بيعها لحقيبة عن طريق الخطأ، كانت قد استُخدمت لجمع عينات من على سطح القمر عام 1969 في الرحلة التي قام بها رائد الفضاء "أرمسترونغ"، وأوضحت أنها تحاول استرداد الحقيبة بالطرق القانونية بمساعدة بعض المحامين.

    ووفقا لـ"سكاي نيوز"، ففي العام الماضي ونتيجة لخطأ فني، أستطاعت مواطنة أمريكية تدعى نانسي كارلسون شراء الحقيبة مقابل 995 دولار أمريكي فقط والمفاجأة أن "ناسا" علمت بالخطأ عندما أرسلت نانسي الحقيبة لهم للتأكد من أصالتها.

    ومن جانبها، قررت وكالة الفضاء أن تستعيد الحقيبة التي تعتبر "قطعة أثرية نادرة، إن لم يكن كنزا وطنيا"، على حد وصفها، حيث لجأت إلى المدعين الفيدراليين لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر، في المقابل، قامت نانسي برفع دعوى قضائية للإبقاء على الحقيبة لديها.

    يذكر أنه في عام 1969 قاد أرمسترونغ طاقم رحلة أبولو 11، وخلال هذه الرحلة التي وصفها أرمسترونج بأنها "خطوة عملاقة للبشرية" قام هو وبز ألدرن بالهبوط على سطح القمر وقضيا ساعتين ونصف يستكشفان المكان في حين دار مايكل كولينز بمركبة الفضاء في مدار حول القمر. ويُعد أرمسترونغ أول شخص في تاريخ البشرية وطئت قدماه سطح القمر.

    وتجدر الإشارة إلى أن أول بعثة إلى القمر على متن مركبة فضاء خاصة يمكن أن يحدث في عام 2017. حيث أصدرت السلطات الأمريكية، في وقت سابق من هذا الشهر، تصريح لشركة " Moon Express" للقيام بهذه الرحلة.  

    انظر أيضا:

    "ناسا" تنشر فيديو لقطرة ماء ملونة عند جاذبية الصفر
    ناسا تنشر صور "قيثارة" عثرت عليها في الفضاء
    ناسا تقطع البث المباشر من محطة الفضاء الدولية بسبب "الكائنات الفضائية"
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, خطأ, بيع حقيبة أثرية, ناسا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik