01:42 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    تركيا تريد استعادة العلاقة مع روسيا بأي ثمن

    © AFP 2019 / STR / TURKISH PRESIDENTIAL PRESS OFFICE
    العالم
    انسخ الرابط
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأسبق والنائب البرلماني المصري، محمد العرابي، إن تركيا فقدت كل أصدقائها الغربيين وبالتالي تسعى جاهدة في رأب الصدع في علاقتها مع روسيا بأي طريقة.

    وأضاف العرابي في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك"، السبت، أنه بعد محاولة الانقلاب وبعد الممارسات التي قام بها الرئيس التركي، فمن المؤكد أنه بدأ يشعر أن الغرب بدأ يستاء من مواقفه وسياساته، لذلك يسعى أن يقيم علاقة متوازنة مع روسيا وإيران في محاولة منه لاستعادة الأصدقاء الموجودين في المنطقة، الذين يستطيعون أن يقفوا مع الرئيس التركي في حالة أي مواجهة سياسية قادمة مع الجانب الغربي.

    وأوضح النائب البرلماني أن الرئيس التركي بعد محاولة الانقلاب باع وأهان وأذل جيشه لذلك لن يكون من الصعب التضحية بطيار أو اثنين، والجيش نفسه ليس راض عن هذه التصرفات، فالرئيس التركي هو سيد تركيا الأن ولا أحد يقف أمامه، فهو يخدم مصالحه ويريد استعادة روسيا في صفه بأي ثمن.

    وكان قد أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن أن بلاده أوقفت بعض الطيارين الذين شاركوا في إسقاط الطائرة الحربية الروسية قرب الحدود السورية العام الماضي، مؤكدًا أن القضاء التركي يقوم بدراسة وتقييم المسألة بجميع أبعادها.

    الموضوع:
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)

    انظر أيضا:

    تركيا... إقالة أو إيقاف 81 ألف شخص عن العمل بعد محاولة الانقلاب
    تركيا وروسيا اتخذتا قرارا فيما يخص سوريا
    أوغلو: 32 دبلوماسيا تركيا ما زالوا هاربين
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik