Widgets Magazine
10:05 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مدينة إسطنبول

    تركيا تطلب من الولايات المتحدة اعتقال غولن

    © AFP 2019 / SEZAYI ERKEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أرسل مكتب الادعاء في إسطنبول خطابا إلى السلطات الأمريكية يطلب فيه إلقاء القبض على رجل الدين فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الشهر الماضي، حسبما ذكرت قناة "سي.ان.ان ترك" اليوم السبت.

    القاهرة  - سبوتنيك.
    وأضافت القناة التركية أن وزارة العدل التركية نقلت الخطاب إلى الولايات المتحدة أن تركيا تتهم غولن فيه بأنه "العقل المدبر لمحاولة الانقلاب إلى جانب عشرة اتهامات أخرى تشمل محاولة الإطاحة بالحكومة".
    وكشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الجمعة، عن أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووفد من وزارة العدل الأمريكية سيزور تركيا يومي 23 و24 من الشهر الجاري، لمناقشة الطلب التركي لتسليم غولن، لافتا إلى أن أنقرة "تلقت إشارات إيجابية" بخصوص التعاون من قبل الولايات المتحدة في تسليم الداعية الإسلامي.
    والجدير بالذكر أن تركيا شهدت ليلة 15 إلى 16 تموز/يوليو 2016، محاولة انقلاب عسكري، قتل خلالها 246 شخصا، بدون حساب من لقوا مصرعهم من الجنود الذين شاركوا بالانقلاب، وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح، حسبما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
    وتلت محاولة الانقلاب حملة اعتقالات وإقصاء العديد من القادة العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء، وتم إقصاء عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية، وخاصة في مجال التعليم والصحافة، عن العمل، بتهمة مؤازرة الانقلابيين أو الانتماء إلى تنظيمات تابعة لفتح الله غولن.

    انظر أيضا:

    تركيا تريد استعادة العلاقة مع روسيا بأي ثمن
    تركيا... إقالة أو إيقاف 81 ألف شخص عن العمل بعد محاولة الانقلاب
    تركيا وروسيا اتخذتا قرارا فيما يخص سوريا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik