01:23 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مدفع ذاتي الحركة تابع للجيش الأوكراني

    السفير الأوكراني في واشنطن يأمل أن توفر أمريكا السلاح الفتاك لأوكرانيا

    © AP Photo / Evgeniy Maloletka
    العالم
    انسخ الرابط
    102

    أعرب السفير الأوكراني، في الولايات المتحدة الأمربكية فاليري تشالي، اليوم الإثنين، عن أمله أن تحاط واشنطن، علماً بفكرته حول تصنيع الأسلحة الفتاكة على الأراضي الأوكرانية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

    كييف — سبوتنيك 

    وقال تشالي، على أثير القناة التلفزيونية "112 أوكرانيا": "أنا أعلم، أن مسألة توفير الأسلحة الفتاكة مسألة حساسة. وفي الحقيقة ليست الإمدادات هي الأهم، بل الإشارة…هذه فكرتي، التي أمامها فرصة لتنفيذ إنتاج الأسلحة بالتعاون مع الأمريكيين على الأراضي الأوكرانية".

    وأعرب عن أمله بأن الولايات المتحدة الأمريكية على الأغلب "ستعطي الإشارة" لتوفير السلاح الفتاك لأوكرانيا.

    وتقدم الولايات المتحدة الأمريكية المساعدة العسكرية لكييف، ولكن رسمياً فقط بتأمين البزات العسكرية والمعدات، وليس "الأسلحة الفتاكة". بالإضافة إلى ذلك يقوم المدربون الأمريكيون في غرب البلاد بتدريب جنود الحرس الوطني. وصرح تشالي، في وقت سابق، أن مسألة توريد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا ممكن أن يعاد النظر فيها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء الانتخابات المحددة في نهاية العام.

    وكان السفير الأوكراني في الولايات المتحدة، قد صرح في وقت سابق، بأنه من المخطط أن يبلغ إجمالي حجم المساعدات الأمريكية لأوكرانيا للعام الجاري أكثر من 600 مليون دولار، منها 330 مليون دولار لتقديم المساعدات في مجال الدفاع والأمن و50 مليون دولار لتمويل شراء الأسلحة الفتاكة، إلا أن الجزء الأخير لم تعط السلطات الأمريكية موافقتها عليه بعد.

    وفي ضوء هذه التصريحات، أعلنت الخارجية الروسية، في بيان لها، أن قيام عسكريي الولايات المتحدة الأمريكية بتدريب الأوكرانيين على استخدام الأسلحة والمعدات الغربية يمكن تقييمه كخطوة نحو إرسال الأسلحة الأمريكية الحديثة إلى أوكرانيا.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تعزز الجهوزية القتالية على الحدود مع القرم
    بوتين: أوكرانيا انتقلت إلى الإرهاب
    ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    تعاون عسكري, تصريحات, السفارة الأوكرانية في واشنطن, فاليري تشالي, امريكا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik