18:24 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    راجمة صواريخ تابعة للجيش الأوكراني

    أوكرانيا تختبر صواريخا محلية الصنع

    © AP Photo/ Evgeniy Maloletka
    العالم
    انسخ الرابط
    0 49002

    انتهت اليوم الجمعة، المرحلة الدورية لاختبارات على الرمي بصواريخ أوكرانية الصنع.

    كييف — سبوتنيك

    وقال مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني في بيان له: "انتهت مرحلة مهمة واسعة النطاق من اختبارات إطلاق صواريخ من إنتاج أوكراني، طبقا لأهداف البرنامج المعتمد من قبل مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا. هذا ما صرح به أمين المجلس، ألكسندر تورتشينوف من ميدان التدريب، حيث جرت الاختبارات. ووفقا له، "لقد كانت جميع الاختبارات الصاروخية ناجحة جدا".

    وكان تورتشينوف، قد ذكر أنه بالإضافة إلى تنفيذ إطلاق الصواريخ، تم اليوم الجمعة، "اختبار نظام التحكم بمنظومة إطلاق صواريخ مختلفة، التي تم إنشاؤها من قبل المنتجين الأوكرانيين والتي توفر الجودة العالية للتحكم في إطلاق النيران والتصويب الدقيق للصواريخ على الهدف".

    وخلص أمين مجلس الأمن القومي والدفاع إلى القول: "كرّس العلماء والمصممون والمنتجون، الإطلاقات الناجحة للصواريخ اليوم، للذكرى السنوية الـ 25 لاستقلال أوكرانيا".

    وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن صناعة الدفاع الأوكرانية تعمل على إنشاء صاروخ تكتيكي جديد بناء على طلب قدمته وزارة الدفاع.

    وسبق لشركة الدولة "أوكر أوبورون بروم" الأوكرانية أن أعلنت أن حولي 300 شركة أوكرانية تعمل حاليا على إحلال واردات العقد والأجزاء وقطع الغيار التكميلية، التي كانت كييف تستوردها سابقا من روسيا.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تعزز الجهوزية القتالية على الحدود مع القرم
    بوتين: أوكرانيا انتقلت إلى الإرهاب
    "بطلة أوكرانيا" تتحول إلى "عميلة بوتين"
    ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    ذكرى سنوية للاستقلال, اختبار صواريخ, الجيش الأوكراني, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik