Widgets Magazine
19:20 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مراد حليموف

    واشنطن ترصد مكافأة قدرها 3 ملايين دولار مقابل معلومات عن "حليموف"

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رصد مكافأة قدرها 3 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن القيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي، القائد السابق للقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الطاجكستانية، غول مراد حليموف.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وجاء في بيان وزارة الخارجية: "حليموف، عقيد سابق في القوات الخاصة في طاجيكستان وقائد شرطة وقناص عسكري. وكان قائدا للشرطة والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في طاجيكستان. والآن هو عضو في "داعش" ويعمل في تجنيد المقاتلين.

    وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها أنه، في أيار/مايو 2015، نشر حليموف فيديو ترويجي لمدّة 10 دقائق أعلن فيه أنه يقاتل في صفوف "داعش".

    وأدرجت السلطات الأمريكية حليموف في قائمة الإرهابيين في أيلول/سبتمبر عام 2015، وفي شباط/ فبراير عام 2016، أدرج في قائمة العقوبات الأممية ذات الصلة، علاوة على ذلك، كان حليموف مطلوبا للسلطات الطاجيكستانية والإنتربول الدولي. وفي حزيران/يونيو عام 2015، أدرج اسمه في قوائم المطلوبين دوليا.

    وأشارت الوزارة الخارجية أن دفع مكافآت في إطار برنامج البحث عن المجرمين يعمل منذ عام 1984، ووفقا لذلك قد تم دفع 125 مليون دولار إلى 80 شخصا قدموا معلومات ساعدت في اعتقال الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    واشنطن تنشر مروحيات قتالية لضرب "داعش" في ليبيا
    الروسي الموقوف بطلب واشنطن متهم بتبييض الأموال ونقل التكنولوجيا بصورة غير شرعية
    واشنطن وموسكو تشعلان حربا عالمية ثالثة في الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    معلومات, رصد مكافأة, داعش, مراد حليموف, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik