08:09 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع الإستونية، اليوم الأربعاء، أن مراسم الاحتفال بتسلم وحدات القوات الجوية الألمانية حماية المجال الجوي لدول البلطيق، جرت في القاعدة الجوية "أماري" بالقرب من تالين.

    تالين — سبوتنيك

    وقال وزير الدفاع الإستوني هانس هانزو، خلال الحفل: "أريد أن أذكر الجميع أنه خلال الأعوام الثلاثة السابقة لم يكن هناك تناوب لطائرات الحلفاء في قاعدة "أماري"، وكنا نعيش في حالة أمنية مختلفة. وأؤكد أن وجودكم هو إشارة قوية لوحدة حلف شمال الأطلسي، نحن لا نعتبر مساهمتكم أمر مسلما به بالتأكيد، أنا ممتن للغاية لشعور الأمان الذي خلقتموه".

    وحل طيارو القوات الجوية الألمانية وأربعة مقاتلات "يوروفايتر تايفون" محل أربعة مقاتلات من سلاح الجو البريطاني من نفس النوع، التي كانت تحمي المجال الجوي لدول البلطيق من 28 نيسان/ أبريل. كما أن سلاح الجو الألماني وللمرة الثالثة يصل إلى قاعدة "أماري" لحماية المجال الجوي لدول البلطيق.

    يذكر أن دول البلطيق انضمت إلى حلف الناتو في عام 2004، وينص البند الخامس من معاهدة الناتو على اعتبار الاعتداء على أي بلد عضو بمثابة الاعتداء على جميع الدول الأعضاء. وأصبحت القاعدة الجوية "أماري" من عام 2004 قاعدة إضافية لنشر طائرات حلف شمال الأطلسي.

    انظر أيضا:

    الدبابات الأوكرانية لا تطابق مواصفات الناتو
    في ماذا يفكر حلف الناتو بعد اجتماع بوتين وأردوغان
    الناتو وتهديد السلم العالمي
    الكلمات الدلالية:
    يوروفايتر تايفون, حماية, سلاح الجو الألماني, الناتو, دول البلطيق, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook