19:59 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس بوتين والرئيس السيسي يزوران طراد موسكو

    بوتين والسيسي والقرار الحاسم يوم 5 سبتمبر

    © Sputnik. Alexey Drujinin
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 340281

    أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الصين، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم 5 سبتمبر/أيلول الحالي.

    وفى هذا السياق، قال الخبير السياحي المصري عصام علي إن التفاؤل يسيطر علي القطاع السياحي المصري بعد الإعلان عن اللقاء المرتقب بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، علي هامش قمة العشرين التي من المقرر انعقادها في الصين في الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر/أيلول الحالي.

    ونوه الخبير المصري بأن بوتين والسيسي سيناقشان، حتما، مسألة عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة والسياحة الروسية المنظمة إلى كافة المنتجعات المصرية وقد يتوصلان إلى اتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن.

    وأوضح الخبير السياحي أنه بالرغم من حظر رحلات الطيران الروسية إلي مصر إلا أن هناك عددا من السائحين الروس تتراوح نسبتهم من 5% إلي 7% في المنتجعات السياحية المصرية بالغردقة وشرم الشيخ، يأتون عن طريق شركات السياحة في بيلاروسيا.

    وأشار إلى أن السائحين الروس هم أول من تخطى حاجز مليوني سائح في مصر على مر التاريخ بلا منازع منذ عام 2009 مقارنة بالدول الأخرى التي تهتم بالإتجاه السياحي المصري، حيث سجلوا 2 مليون و35 ألف سائح بينما وصل عددهم عام الذروة في 2010 إلى 2 مليون و800 الف سائح.

    وتراجعت السياحة الروسية عام 2011 متأثرة بتداعيات ثورة 25 يناير، ثم تنامت إلى 2 مليون و389 ألف سائح عام 2015 قبل سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 أكتوبر والذي راح ضحيته 224 شخصا وحظرت روسيا رحلاتها السياحية على إثره إلى مصر.

    وشدد الخبير السياحي المصري على أهمية السياحة الروسية خاصة أنها تمثل 30% من إيرادات السياحة المصرية بعد أن تعدت في السنوات الأخيرة 5 مليارات دولار في العام الواحد.

    وأكد أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسي المتمثلة في تعزيز أمن وسلامة المطارات المصرية حفاظا على السائحين الروس واحتراما لوجهات النظر الروسية.

    وتوقع عصام علي عودة السياحة الروسية إلى مصر في النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم، حيث تسعى مصر عقب فك الحظر لاستقطاب 3 ملايين و500 ألف سائح روسي خلال الفترة من نهاية أكتوبر من عام 2016 حتى نهاية عام 2017.

    وعن العلاقات المصرية الروسية، أكد الخبير السياحي على قوة وتماسك العلاقات بين الجانبين لأكثر من 230 عاما منذ عام 1786عندما أصدرت روسيا مرسوما بتعيين أول قنصل لها في مصر وتحديدا بالإسكندرية.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    شرم الشيخ تستعد للعودة إلى خريطة السياحة
    تركيا تعلن عودة رحلاتها إلى شرم الشيخ الشهر المقبل
    عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ
    مطار شرم الشيخ يلبي 10 توصيات أمنية من أصل 14
    روسيا تتفقد شرم الشيخ والغردقة استعداداً لعودة السياحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, عبد الفتاح السيسي, فلاديمير بوتين, شرم الشيخ, الغردقة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik