11:04 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    062
    تابعنا عبر

    واصل رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، تصرفاته المثيرة بعد أن اتخذ قرارا، مؤخرا، بمنع السخرية في البلاد.

    وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية إن إطلاق التعليقات الساخرة خلال الأحاديث العامة أصبح من الأشياء المحظورة أيضا بالبلاد.

    وأضافت أن الشرطة بدأت في تحذير المواطنين من إطلاق التعليقات الساخرة من رئيس البلاد أو النظام الحاكم خلال محادثاتهم العامة، مضيفة أن الانتقاد غير المباشر لأداء الحكومة أصبح أيضاء من الأشياء التي يحذر التحدث عنها.

    ولفتت إلى أن أحد المسؤولين الأمنيين الرسميين قام بعقد لقاء خصصه لتحذير العامة من الخطوات العدائية التي من الممكن أن يتخذوها، مشددا على أن الهدف من تلك التحذيرات هو إبقاء أفواه العامة مغلقة.

     

    أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، أن مساعي الولايات المتحدة لفرض عقوبات على بيونغيانغ في أعقاب تجربتها النووية الخامسة "مثيرة للضحك" وتعهدت بمواصلة تعزيز قدراتها النووية.

    ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله في بيان إن "جماعة أوباما تركض وتتحدث عن عقوبات لا معنى لها حتى اليوم بطريقة مثيرة للضحك جدا."

    وفي وقت سابق، الأحد، قال مبعوث أمريكي إن واشنطن قد تفرض عقوبات من جانبها على كوريا الشمالية وذلك بعد يومين من إجرائها خامس وأكبر تجاربها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

     

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تفاجئ العالم بخامس تجربة نووية لها (فيديو)
    كوريا الشمالية تجرب سلاحا نوويا
    كوريا الشمالية ترد: سنحوّل القوات الأميركية إلى رماد
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كيم جونغ أون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook