07:23 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الخارجية الروسية

    روسيا والولايات المتحدة تؤكدان نجاح عمل قنوات الاتصال حول الطيران فوق سوريا

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن روسيا والولايات المتحدة أكدتا خلال المؤتمر السادس حول أمن الطيران فوق سوريا، اليوم الأربعاء، أن قنوات الاتصال تعمل بنجاح، وتسمح بتقليص خطر وقوع الحوادث بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي في الأجواء السورية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أن الجانبين أشارا خلال المؤتمر الذي عقد بين مسؤولين في وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، إلى أن قنوات الاتصال التي تمت إقامتها، تعمل بنجاح.
    وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن "الآلية تسمح بتقليص خطر وقوع حوادث بين طائرات القوات الجوية — الفضائية الروسية وطائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إلى أدنى حد".
    وأكدت الوزارة أن "اتصالات الخبراء الروس والأمريكان عبر القنوات الثنائية لمناقشة مسائل ضمان أمن تحليقات الطيران فوق سوريا ستواصل"، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمر المقبل بعد شهر.
    يذكر، أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا يوم 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مذكرة تفاهم حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمن التحليقات خلال العمليات في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/ سبتمبر عام 2015.

    انظر أيضا:

    لافروف وكيري يبحثان سير تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سوريا
    الجيش الإسرائيلي يخشى كمينا سوريا ضد طائراته
    الرئيس الشيشاني قادروف يرسل 2500 أضحية إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik