04:24 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الخارجية الاميريكى الأسبق كولن باول

    كولن باول يصف "ترامب" بـ"العار القومي" و"المنبوذ دوليا"

    © flickr.com / David Bohrer / National Archives
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    كشف قراصنة الغطاء عن رسائل لكولن باول وزير خارجية أميركا الأسبق الإلكترونية، هاجم خلالها المرشح الجمهوري "السليط اللسان" دونالد ترامب ووصفه بـ"العار القومي" و"المنبوذ دوليا".

    وقال موقع "ذا ديلي كولر" الأميركي إن قراصنة زوّدوا موقع "دي سي ليكس" بنحو 30 ألفاً من رسائل كولن باول الإلكترونية، وزير الخارجية الأسبق في عهد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن.

    وبحسب تسريبات موقع "دي سي ليكس"، فقد تضمّنت الرسائل المسربة انتقاداً لاذعاً للمرشح الجمهوري السليط اللسان دونالد ترامب، حيث وصف كولن باول في إحدى الرسائل التي حصل عليها الموقع ترامب بأنه "عار قومي" و"منبوذ دولياً"، مضيفا أنه "يلقى قبولاً عند حثالة الحزب الجمهوري والبيض الفقراء".

    وفي رسالة أخرى، انتقد باول ما يسمى بحركة المشكّكين في مولد الرئيس باراك أوباما، وبالتالي جنسيته، والذين يترأسهم ترامب، ووصفهم بأنهم "عنصريون"، قائلا: "نعم، إن حركة التشكيك في مولد أوباما بأكملها عنصرية (…) وهذا ما يعتقده 99% من الناس، وعندما لم يتمكن ترامب من مواصلة اتهاماته، قال إنه يريد أن يرى ما إذا كانت شهادة ميلاده (أوباما) تقول إنه مسلم".

    يذكر أن كولن باول، الذي شغل منصب وزير الخارجية من 2001 الى 2005، أكد لشبكة "إن بي سي" الأميركية أن الرسائل المسربة حقيقية، مشيرا إلى أن القراصنة يملكون "عدداً كبيراً جداً منها".

    انظر أيضا:

    كلينتون تزدري مؤيدي ترامب ثم تتأسف
    ترامب يعلن عن أعمال روسية "عدائية"
    ترامب يعد بمواصلة بناء الدرع الصاروخي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik