16:10 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    غينادي غاتيلوف

    جولة جديدة من المفاوضات السورية في نهاية الشهر الجاري

    © Sputnik . Eugene Biyatov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قد يعقد المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا في أواخر أيلول/ سبتمبر جولة جديدة من المفاوضات السورية. وتتوقع موسكو من المعارضة التخلي عن مطالب تنحي الرئيس السوري بشار الأسد.

    فقد قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، في مقابلة مع وكالة روسية: "على حد علمنا، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا قد يعقد جولة جديدة من المفاوضات السورية في نهاية أيلول/ سبتمبر أو بداية تشرين الأول/ أكتوبر، حيث ستواصل الأطراف البحث عن حل سياسي للأزمة السورية".

    وأضاف غاتيلوف "لقد كان لدينا برنامج زمني محدد خلال المراحل الماضية باتجاه الوصول إلى المرحلة الانتقالية وتشكيل الدستور وإجراء الانتخابات وغير ذلك. وللأسف لم يتم الالتزام بأي من تلك المواعيد. وعلينا عدم التقيد بإطار زمني محدد، بل يجب العمل على استمرار المفاوضات".

    وأكد على أهمية تخلي وفد المعارضة السورية، إن كان فعلا مستعد للبحث عن سبل لحل الأزمة السورية جنبا إلى جنب مع وفد الحكومة، عن موقفه غير البناء برحيل الأسد كشرط مسبق.

    وأعرب عن أمله بأن تكون الجولة القادمة من المفاوضات مباشرة، مشيرا إلى أن المعارضة السورية كانت تعقد الوضع بعدم قدرتها على تشكيل وفد موحد لجميع قوى المعارضة المختلفة.

    انظر أيضا:

    دي ميستورا: الاتفاق الروسي الأمريكي أدى لتراجع العنف في سوريا بشكل كبير
    دي ميستورا: الأوضاع تحسنت في سوريا عقب الهدنة
    دي ميستورا سيبحث مع بان كي مون استئناف مفاوضات جنيف حول سوريا
    الكلمات الدلالية:
    غينادي غاتيلوف, بشار الأسد, سورية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik