05:09 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    تركيا...سيتم بناء أكثر من 170 سجنا خلال 5 سنوات

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة العدل التركية، اليوم الخميس، عزمها بناء 174 سجنا جديدا في البلاد بسبب نقص الأماكن في السجون على خلفية الاعتقالات الجماعية بعد محاولة انقلاب.

    أنقرة — سبوتنيك

    يأتي هذا الإعلان بعد أن تقدمت مجموعة من المدانين الذين يقضون حكما بالسجن في أحد سجون مقاطعة تيكيرداغ، (شمال غرب تركيا) بشكوى لإدارة السجن بأن 6 أشخاص يقبعون في غرف تتسع لـ 3 أشخاص.

    ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن وزارة العدل التركية في ردها على الشكوى التي أحيلت إليها من إدارة مصلحة السجون: "سيتم بناء 174 سجنا في السنوات الخمس المقبلة، التي ستسمح باستيعاب حولي 100 ألف فرد بهدف تلبية الاحتياجات بسبب الزيادة المفاجئة في عدد المحكوم عليهم"، وأقرت الوزارة بأن عدد السجناء المدانين في الوقت الحالي يتجاوز قدرة نظام السجون في تركيا.

    هذا، وشهدت تركيا منتصف تموز/ يوليو 2016، محاولة انقلاب عسكري فاشلة، تلتها حملة اعتقالات وإقصاء للعديد من القادة العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وعشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية، خاصة في مجال التعليم.

    وتوجه السلطات التركية، الاتهام لتنظيم الداعية والسياسي المعارض، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بتدبير محاولة الانقلاب، فيما يرفض غولن جميع الاتهامات الموجهة إليه.

    وانتقدت دول غربية عدة، والاتحاد الأوروبي، الإجراءات السياسية والقانونية التي اتخذتها الحكومة التركية ضد معارضيها عقب محاولة الانقلاب، وحثتها على احترام مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون.

    انظر أيضا:

    السفارة البريطانية في تركيا تغلق أبوابها الجمعة
    تركيا تنتقد "دير شبيغل" الألمانية بسبب إساءتها لأردوغان
    رئيس مجلة الشؤون التركية: سلسلة التطهير في تركيا لن تنتهي
    الكلمات الدلالية:
    بناء سجون, تصريحات, وزارة العدل, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik