06:12 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    اقترح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مكالمة هاتفية مع نظيره الاميركي جون كيري، اليوم السبت، نشر تفاصيل الاتفاقات الروسية – الأميركية حول سوريا لإزالة أي ازدواجية بشأن فهم حالة الأمور المتعلقة بتنفيذها.

    موسكو  - سبوتنيك.


    وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الخصوص أن "الوزير الروسي اقترح مرة أخرى نشر الاتفاقات الروسية — الأميركية حول التسوية السورية من أجل إزالة أي ازدواجية في فهم المجتمع الدولي لحالة الأمور الحقيقية المتعلقة بتنفيذها".
    وأشارت الخارجية إلى أنه "تم بحث سير تنفيذ الاتفاق الروسي — الأميركي المتوصل إليه يوم 9 أيلول/سبتمبر، الذي ينص على تعزيز نظام وقف العمليات القتالية في سوريا ونقل المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين ومكافحة الإرهابيين بشكل مشترك".
    وذكر لافروف أنه "بنتيجة العمل الذي يقوم به الجانب الروسي، يجري حل مسائل إقامة التعامل بين السلطات السورية والأمم المتحدة بشأن زيادة الامكانيات لنقل المساعدات الإنسانية".
    وجاء في البيان أن لافروف "دعا الجانب الأميركي إلى أن يؤثر بشكل مماثل على المسلحين. ونظرا للادعاءات المستمرة من قبل واشنطن بشأن انتهاك القوات الحكومية السورية لنظام وقف العمليات القتالية، دعا وزير الخارجية الروسي إلى عدم الاكتفاء بالاتهامات، وضمان مشاركة العسكريين الأميركيين بنطاق كامل في الآلية التي تم إنشاؤها في شباط/فبراير — آذار/مارس، للرقابة على مدى الالتزام بالهدنة، والرد على انتهاكاتها".

    انظر أيضا:

    كيري يعد لافروف بالمساعدة في إيصال المساعدات إلى الأحياء الشرقية لحلب
    لافروف يعلن أولوية الاتفاق الروسي الأمريكي
    لافروف وكيري يتفقان على تمديد الهدنة في سوريا لمدة 48 ساعة أخرى
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, سيرغي لافروف, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook