11:49 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)
    013
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تسمح بفتح جبهة في الجولان والحدود الشمالية ولا في أي منطقة أخرى، جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه أن الجيش الإسرائيلي كثف من تواجده العسكري في مناطق الضفة الغربية مع اقتراب الأعياد اليهودية.

    القدس — سبوتنيك

    وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، "سأعقد اليوم اجتماعا مع قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية مع تزايد موجة الإرهاب".

    وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد قصف، مساء أمس السبت، مقر سرية تابعة لفوج الجولان بالصمدانية بريف القنيطرة ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجروح أحدهم حالته حرجة.

    جاء ذلك عقب ساعات قليلة من قيام الدفاعات الإسرائيلية باعتراض قذيفتين صاروخيتين فوق هضبة الجولان أطلقتا من الجانب السوري فيما يبدو أنهما أطلقا "في إطار الحرب الداخلية في سوريا" حسبما قاله الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

    ومن ناحية أخرى، أشار نتنياهو إلى الاتفاق الذي أبرمته إسرائيل مع الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتمثل بتقديم واشنطن حزمة مساعدات لإسرائيل على مدار السنوات العشر المقبلة بقيمة 38 مليار دولار، مؤكدا أن الاتفاق يعكس قوة العلاقة التي تربط إسرائيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وأضاف: أود أن أشكر الرئيس أوباما والكونغرس والشعب الأميركي…الدعم لإسرائيل في الولايات المتحدة أقوى اليوم من أي وقت مضى ويشمل كلا الحزبين ويحتضن الولايات المتحدة طولا وعرضا ويتم التعبير عنه في هذه الاتفاقية. هذه هي أكبر حزمة من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لأي دولة في تاريخها وهذه الاتفاقية تشكل دليلا على عمق ومتانة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

    كما أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه سيغادر هذا الأسبوع في زيارة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال "سألتقي هناك زعماء دوليين هامين بما في ذلك من الدول الإفريقية. وبطبيعة الحال، ومثلما أقوم به كل عام، سأعرض المواقف الإسرائيلية أمام الجمعية العامة".

    الموضوع:
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)

    انظر أيضا:

    شاهد...عضو البرلمان الهولندي يرفض مصافحة نتنياهو...والأخير يرد (فيديو)
    الرئيس عباس يؤكد موافقته على المقترح الروسي للقاء نتنياهو
    نتنياهو يدعو الرئيس الفلسطيني لعقد لقاء مباشر
    نتنياهو يتصل بعباس معزيا بشقيقه
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, بنيامين نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook