00:30 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف

    الدفاع الروسية: طائرة تابعة لـ"التحالف الدولي" تواجدت فوق قافلة المساعدات التي تعرضت للهجوم

    © Sputnik . Alexander Vilf
    العالم
    انسخ الرابط
    0 81

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن طائرة دون طيار تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحوم فوق مكان تعرض قافلة المساعدات الإنسانية للقصف في سوريا لحظة نشوب حريق بها.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال كوناشينكوف: "في مساء يوم 19 أيلول/ سبتمبر كانت تتواجد في سماء المنطقة (التي تواجدت فيها قافلة المساعدات الإنسانية) على ارتفاع 3600 متر طائرة دون طيار هجومية تابعة لقوات التحالف الدولي، أقلعت من قاعدة "إنجرليك" التركية وتتحرك بسرعة 200 كم في الساعة".

    وأشار ممثل وزارة الدفاع إلى أن "أنظمة مراقبة المجال الجوي التابعة لنا، حددت هذه الطائرة، على أساس السطح المعاكس الفعال، بأنها طائرة دون طيار من طراز "بريداتور".

    وتابع قائلا: "لقد دخلت هذه الطائرة سماء بلدة أورم الكبرى، حيث كانت تتواجد القافلة، قبل عدة دقائق من نشوب حريق بها، وتركت المكان بعد حوالي 30 دقيقة".

    وقال إن القوات الجوية الفضائية الروسية لم تقصف ولم تخطط لتنفيذ أي قصف في منطقة أوورم الكبرى حيث وقع الهجوم على قافلة المساعدات، نافيا أن تكون أي من الطائرات التابعة للجيش الروسي قد حلقت في تلك المنطقة في ذلك الوقت، مضيفا أن الجانب الروسي كان قد أبلغ الجهة الأمريكية بذلك وقال: "قيادة مجموعة القوات الروسية بقاعدة /حميميم/ أبلغ بشكل مفصل ممثل قيادة القوات الجوية الأميركية برتبة عقيد في مكالمة هاتفية مساء 19 أيلول/سبتمبر عن تحركات الجانب الروسي في المنطقة".

    وذكر كوناشينكوف: "زملاءنا الغربيون يفعلون كل ما في وسعهم، لصرف الانتباه عن مأساة دير الزور وعن شن مسلحي /جبهة النصرة/ هجوما على حلب بافتعال ضجة إعلامي، وبذلك يتم إخفاء عجز الولايات المتحدة عن فصل قوات المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا".

    انظر أيضا:

    لافروف: طيران سوريا لم يقصف القافلة الإنسانية
    وزير الخارجية البريطاني يكشف من يستطيع إنهاء الحرب في سوريا
    واشنطن تتهرب من التعاون العسكري مع روسيا في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    هجوم, قافلة مساعدات, طائرة بدون طيار, تصريحات, الدفاع الروسية, التحالف الدولي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik