Widgets Magazine
11:58 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طائرة استطلاع

    طائرة استطلاع أمريكية تقترب من القرم الروسية

    © AP Photo / Pavlos Vrionides
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أفادت مصادر إعلامية غربية، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "Poseidon P-8A " اقتربت من الحدود الروسية في شبه جزيرة القرم على البحر الأسود.

    وبحسب هذه المصادر الإعلامية، فإن طائرة الاستطلاع المذكورة، التي تحمل رقم 168858 أقلعت، الخميس في الساعة 10:11 بتوقيت موسكو، من قاعدة "سيغونيلا" الواقعة في صقلية الإيطالية ودخلت بعد الظهر أجواء حوض البحر الأسود.

    وفي الساعة 13:00 بتوقيت موسكو، دخلت الأجواء فوق البحر الأسود طائرة استطلاع أمريكية أخرى من طراز "RC-135U" ، تحمل رقم 64-14849 ورمز التعريف "ANTRO91" كانت أقلعت من قاعدة "سودابي" اليونانية (جزيرة كريت)، بحسب المصادر ذاتها.

    يذكر أن هذه الطائرة الاستراتيجية الأمريكية تنفذ باستمرار مهام استطلاعية قرب شبه جزيرة القرم الروسية خلال الأسابيع الأخيرة.

    ووفقا لـ"RT"، بحسب المصادر، فإن هذه الطائرة تخصص لجمع معلومات عن عمل منظومات الدفاع الجوي للعدو المحتمل. وقد تستخدم المعلومات المحصول عليها لإنشاء منظومات جديدة للإنذار المبكر عن عمل الرادارات المعادية، إضافة إلى صناعة صواريخ مضادة للرادارات.

    تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم بالتحديد، إضافة إلى قواعد عسكرية روسية في سوريا، وسفن الأسطول الروسي المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط.

    انظر أيضا:

    بوتين: موضوع القرم انتهى
    روسيا تبدأ مناورات عسكرية واسعة النطاق تشمل القرم
    ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    طائرة تجسس, القوات الجوية الأمريكية, القرم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik