05:26 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    251
    تابعنا عبر

    أعلنت إيران عن بدء إنتاج صواريخ ذو الفقار الباليستية بعيدة المدى، ووزير الدفاع الإيراني يؤكد أن بلاده لن تعترف بحدود في سبيل تطوير قدراتها الدفاعية.

    وقال وزير الدفاع الايرانيّ العميد حسين دهقان إنّ بلاده لن تقبل بأيّ قيود على صناعاتها الدفاعية باستثناء أسلحة الدمار الشامل الكيميائية والجرثومية والنووية والتي وافقت طهران على عدم إنتاجها، بحسب موقع "الميادين".

    وفي كلمة له أمام البرلمان الإيراني بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس، أعلن دهقان بدء إنتاج صواريخ ذو الفقار الباليستية بعد التجارب الناجحة على هذا السلاح بمدى 700 كيلومتر. وكشف أنّ ثلاث صواريخ بعيدة المدى من طراز غدير وسجيل وخرمشهر، ستصنع نهاية العام الجاري "لتعزيز القوة الدفاعية للبلاد".

    ولفت إلى أنّ ايران ستنتج في المستقبل صواريخ باليستية قادرة على إصابة الأهداف البحرية الموجودة على مسافات بعيدة. وقال: "لن نعترف بحدود معينة في مسار تطوير وتنمية قدراتنا الجوية والبحرية والبرية والصاروخية".

    ودشنت إيران الأحد خط إنتاج صاروخ "ذوالفقار". وكانت الجمهورية الاسلامية احتفلت منذ أيام بأسبوع الدفاع المقدس وأجرت عرضاً عسكرياً في العاصمة طهران تخلله عرض مجموعة كبيرة من الصواريخ بعيدة المدى والدبابات والنظام الصاروخي "أس-300". كما استعرض الأسطول الإيراني 500 سفينة إلى جانب غواصات وطائرات هليكوبتر.

    انظر أيضا:

    إيران تستعرض أحدث أسلحة جيشها
    شاهد...إيران تصنع زورقا صاروخيا بعيد المدى
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة جديدة, وزارة الدفاع الإيرانية, حسين دهقان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook