02:53 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    ترامب وكلينتون

    "‬عشيقة كلينتون" و"عدو ترامب" يشعلان أولى المناظرات الرئاسية

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    1184270

    قبل أسابيع قليلة من المعركة الفاصلة لحسم الصراع على البيت الأبيض، ووسط ترقب عالمي غير مسبوق، تنطلق فجر غد، أولى المناظرات الثلاث المرتقبة للانتخابات الأمريكية، التي يعتبرها المراقبون المرحلة الفاصلة في النزاع بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

    ومن المتوقع أن تضرب هذه المناظرة الأرقام القياسية في نسب المشاهدة، حيث تؤكد المؤشرات الأولية أن المرحلة الأولى من جولة المناظرات الانتخابية ستجذب نحو 100 مليون مشاهد أمريكي.

    وتستغرق المناظرة 90 دقيقة، وسيديرها ليستر هولت —57 عاما- مذيع شبكة "إن بى سي" الإخبارية الأمريكية الشهير، في جامعة "هوفسترا" بمدينة همبستيد، التي تبعد نحو ساعة عن مدينة نيويورك.

    ومن المقرر أن يتم تقسيم المناظرة إلى عدة مراحل تستغرق كل منها 15 دقيقة، حيث يوجه المحاور سؤالا حول قضية محددة إلى كلا المرشحين ويمنحهما الفرصة للرد عليه، قبل أن يبدأ كل منهما في الرد على إجابة المرشح المنافس وتفنيدها. وبشكل عام ستسيطر ثلاثة محاور رئيسية على المناظرة وهي "اتجاه أمريكا" و"تحقيق الرخاء" و"الأمن".

    من ناحيته، أكد المعسكر الديمقراطي أن هيلاري بدأت بالفعل التدريب استعدادا لجولة المناظرات، بحيث تبدو متماسكة وحاسمة في ردودها، والأهم من ذلك أن تظهر بروح معنوية مرتفعة وأداء قوي يؤكد تغلبها على مرضها الأخير.

    بدوره، ركز المعسكر الجمهوري على تهديد ترامب بدعوة جينيفر فلاورز، العشيقة السابقة للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، للجلوس في الصف الأمامي خلال المناظرة، حيث أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن فلاورز قبلت الدعوة على الرغم من أنها أعلنت تأييدها لهيلاري في 2007.

    وتأتي تهديدات ترامب كرد على توجيه الديمقراطيين الدعوة لـ"مارك كوبان" العدو القديم لترامب لحضور المناظرة، وهو تحرك يهدف إلى زيادة حدة التوتر بين المتنافسين.

    كتب ترامب في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي:

    إذا أراد مارك كوبان أن يجلس في الصف الأمامي، فربما سأضع جينيفر فلاورز بجواره.

    يأتى ذلك في الوقت الذي رجحت فيه استطلاعات الرأي العام كفة هيلاري، حيث أشار أحدث استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي نيوز" أن 46% من المشاركين يؤيدون هيلاري، مقابل 44% يؤيدون ترامب، في حين تعادل الاثنان وحصلا على نسبة 46% بين جميع الناخبين المسجلين.

    في الوقت نفسه، أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" تأييدها لهيلاري كلينتون، مشيدة بقدرتها على الارتفاع إلى مستوى التحديات التي تواجه الولايات المتحدة ومنددة بترامب ووصفته بأنه "أسوأ مرشح" في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

    انظر أيضا:

    تطبيق غوغل الذكي لا يعرف أيهما أفضل كلينتون أم ترامب
    ترامب سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل في حال انتخابه
    كلينتون تنسى وثيقة سرية في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    مناظرة, البيت الأبيض, ترامب, كلينتون, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik