Widgets Magazine
23:35 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الإستعراض العسكري الإيراني بمناسبة ذكرى الحرب العراقية الإيرانية

    إيران تهدد بمحو السعودية من الوجود

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    113520

    أعلن المستشار العسكري الخاص للمرشد الإيراني، اللواء فيروز آبادي، أن إيران، في حال نفذ صبرها، ستمحو السعودية من الخارطة، مهددا بمهاجمة المملكة في حال تطلب الأمر.

    اتهم اللواء آبادي، وفقا لوكالة أنباء "إرنا"، في مهرجان "مالك اشتر" الذي أقيم اليوم، السعودية بما أسماه "المجازر ضد الشعب والأطفال في اليمن"، منوها إلى أن إيران لو كانت تريد التدخل في اليمن لأرسلت منذ اليوم الأول صواريخها.

    واعترف القائد العسكري الإيراني، أن دولته تقوم بمهمة تدريب الجماعات المسلحة وتقديم الخدمات الاستشارية وعلى الشعوب زيادة قوتها من الداخل، معتبرا أن إيران هي صاحبة الكلمة الأخيرة في المنطقة.

    وأضاف فيروز آبادي، أن السعودية ليست في مستوى يمكنها تهديد إيران، فلا يوجد فيها كوادر إنسانية ولا قادة أو إمكانات، لكنهم يريدون الهجوم على الجيش الإيراني والحرس الثوري بواسطة طائرات أمريكية وإسرائيلية وطيارين مستأجرين من باكستان والإمارات والسودان، في حين أن القوات الإيرانية جعلت الولايات المتحدة تعض أصابع الندم.

    وأردف قائلا: "إذا ارتكبت السعودية أي حماقة، ستتلقى عقوبة تمحي المملكة والوهابية من الوجود، وإذا استلزم الدفاع الهجوم، فسنهاجم، وإذا هاجمنا العدو فمن المؤكد سنرد عليه بهجوم، إلا أننا لن نقوم بهجوم استباقي".

    انظر أيضا:

    إيران تستعرض أحدث أسلحة جيشها
    السعودية تحذر إيران من استخدام القوة ضدها
    باحث: إيران تحظى بالدعم الدولي تدريجيا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإيراني, فيروز أبادي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik