16:03 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الطائرة الماليزية

    "ألماز-أنتي": الطائرة الماليزية أسقطت من منطقة خاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني

    © AP Photo/ Peter Dejong
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31120

    أجرى كونسورتيوم "ألماز-أنتي" حتى الآن ثلاثة اختبارات تؤكد الرواية أن طائرة "بوينغ" الماليزية أسقطت، في عام 2014، شرق أوكرانيا، بواسطة صاروخ أطلق من اتجاه بلدة زاروشينسكويه الخاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني، وفق ما أعلنه الكونسورتيوم، اليوم الأربعاء.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال مستشار الكونسورتيوم، ميخائيل ماليشيفسكي، لوكالة "نوفوستي": "بحلول اليوم، أجريت ثلاثة اختبارات تؤكد الرواية أن طائرة "بوينغ" الماليزية أسقطت بصاروخ أطلق من اتجاه بلدة زاروشينسكويه".

    وأضاف ماليشيفسكي، بأن مجموعة التحقيق الدولية ليس لديها تفسير فني كاف للزعم أن روسيا قد تكون لها يد في تحطم طائرة "بوينغ" الماليزية في أوكرانيا في عام 2014.

    وأوضح ماليشيفسكي أن "النتائج التي قدمتها مجموعة التحقيق الدولية، اليوم، لا توجد فيها تفسيرات فنية كافية للزعم أن روسيا قد يكون لها ضلوع في تحطم طائرة "بوينغ" الماليزية في صيف عام 2014".

    هذا وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسي، ماريا زاخاروفا، أن استنتاجات النيابة العامة الهولندية تؤكد أن التحقيق في كارثة الطائرة الماليزية، التي تحطمت فوق أوكرانيا في العام 2014، منحاز ومسيس. وتعول الخارجية الروسية على أن الوضع حول التحقيق سيتغير بعد تقديم بيانات الرادارات الروسية، مؤكدة أن الأدلة التي اعتمدت عليها النيابة العامة الهولندية حول التحقيق في كارثة الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا قدمتها كييف، على الرغم من أن أوكرانيا طرف غير حيادي.

    وكان رئيس قسم التحقيق في الشرطة الوطنية الهولندية فيلبيرت باوليسين أعلن، اليوم، أن مجموعة التحقيق الدولية ترى أنه تم إطلاق الصاروخ نحو الطائرة الماليزية التي تحطمت فوق أوكرانية من بلدة بيرفومايسكويه في دونباس الخاضعة لسيطرة قوات الدفاع الشعبي في دونباس، وليس من مناطق سيطرة القوات الأوكرانية.

    يذكر أن طائرة "بوينغ — 777" الماليزية التي كانت تقوم برحلة "إم.أيتش 17" متوجهة من أمستردام إلى كوالا-لومبور تحطمت، يوم 12 تموز/يوليو، في مقاطعة دونيتسك. ولقي جميع ركاب الطائرة الـ 298 شخصا مصرعهم. وتقوم مجموعة التحقيق الدولية التي تضم الخبراء من هولندا وأستراليا وأوكرانيا بلجيكا وماليزيا بالتحقيق في هذه القضية ومن بينهم الخبراء في المعادن والأسلحة وعلم الباليستيك [ علم حوادث المرور — مسرح الجريمة] وغيرها من المجالات.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الروسية: لم تعبر أية منظومات دفاع جوي روسية الحدود مع أوكرانيا
    الكرملين ينفي أية صلة لـ"دونيتسك" بتحطم الطائرة الماليزية
    مجموعة التحقيق الدولية ترى أنه تم إسقاط الطائرة الماليزية من دونباس
    الكلمات الدلالية:
    رد, الطائرة الماليزية, تقرير, شركة ألماز أنتي الروسية, هولندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik