01:09 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مجلس حقوق الإنسان الدولي يعتمد قرارا حول اليمن بالتوافق

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتوافق ودون تصويت، اليوم الخميس، مشروع قرار حول اليمن طلب فيه من المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تقديم المساعدة للتحقيق في مزاعم الانتهاكات والتجاوزات من قبل جميع الأطراف ذات الصلة .

    ويطلب القرار من المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تخصيص خبراء دوليين إضافيين فى حقوق الإنسان، وإلحاقهم بمكتب المفوضية في اليمن لاستكمال أعمال التحقيق التي تقوم بها اللجنة الوطنية، مع جمع وحفظ المعلومات للوقوف على الحقائق وملابسات الانتهاكات المزعومة وتشجيع جميع الأطراف لتسهيل الوصول والتعاون مع لجنة التحقيق الوطنية ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

    كما يطلب القرار من المفوض السامي أن يقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة الرابعة والثلاثين تحديثا شفويا عن حالة حقوق الإنسان في اليمن، ومدى تنفيذ القرار المعتمد اليوم، وعلى أن يقدم المفوض إلى الدورة 36 للمجلس تقريرا مكتوبا عن حالة حقوق الإنسان في اليمن، بما في ذلك الانتهاكات والتجاوزات منذ سبتمبر/أيلول 2014.

    وتتهم العديد من المنظمات الحقوقية الدولية التحالف العربي بقيادة السعودية بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن والقيام بغارات عشوائية أدت لخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في صفوف المدنيين.

     

    انظر أيضا:

    من أجل بيع الأسلحة...بريطانيا توقف تحقيقا بجرائم حرب اليمن
    علي عبد الله صالح يطالب بإجراء حوار مباشر بين اليمن والسعودية
    مقتل وإصابة 18 مدنيا في قصف التحالف العربي وسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمم المتحدة, إصلاح الأمم المتحدة, مجلس حقوق الانسان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik