15:19 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف السوري التركي (110)
    0 14
    تابعنا عبر

    نشرت صحيفة "الإندبندنت" تقريرا حصريا عن العمليات العسكرية التركية في سوريا، وقالت فيه، إن تركيا أرسلت ألف جندي من القوات الخاصة لمهمات سرية في سوريا.

    وذكرت الصحيفة، أن توقيت إرسال الجنود يأتي مع تزايد التوتر بين أنقرة وواشنطن بسبب رفض الولايات المتحدة تسليم المعارض المنفي فتح الله غولن لتركيا، التي تتهمه بتدبير محاولة الانقلاب العسكري.

    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
    © AFP 2021 / STR / TURKISH PRESIDENTIAL PRESS OFFICE
    وقالت الصحيفة، بينما ينظر العالم للدمار والقتال في حلب، فإن تركيا أرسلت قوات إلى سوريا مع مدرعات وطائرات مقاتلة ومن بينها، ألف جندي من القوات الخاصة يعملون داخل العمق السوري إلى جانب عدد من فصائل المعارضة لإنشاء منطقة أمنة على الحدود التركية السورية بحسب قول الصحيفة.

    وركزت الصحيفة على أن توقيت العمليات التركية يأتي أيضا مع دفء في العلاقات مع موسكو المشغولة حاليا بمساعدة الجيش السوري في بسط السيطرة على حلب، بينما تضرب تركيا المقاتلين الأكراد الذين يعدون من أهم حلفاء أمريكا في سوريا، وأصدرت واشنطن بالفعل تحذيرات لتركيا من استهداف الأكراد.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن أن الهدف التالي للقوات التركية سيكون  تجمعات "داعش" في مدينة الباب (40كم شمال شرق حلب)، التي قال عنها وزير الخارجية الأمريكي أشتون كارتر، إن واشنطن لا تريد رؤية القوات التركية أو قوات "الجيش السوري الحر" فيها.

    ويذكر أن مدينة الباب تعد أيضا هدفا للمقاتلين الأكراد، ولذا نظرت أنقرة لتصريحات كارتر بأنها دليل على الدعم الأمريكي للأكراد.

    الموضوع:
    الملف السوري التركي (110)

    انظر أيضا:

    خبير: تركيا ستغادر تحالف أمريكا لـ"حرب الإرهاب" قريبا
    تركيا تتهم أميركا بتزويد أكراد سوريا بمزيد من الأسلحة
    تركيا تنتقد "دير شبيغل" الألمانية بسبب إساءتها لأردوغان
    الكلمات الدلالية:
    قوات خاصة, مهمة سرية, الجيش التركي, الجيش الحر, الأكراد, داعش, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook