13:48 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قال رودي جولياني مستشار المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب إن الأخير سيبقى في السباق الرئاسي رغم أزمة التعليقات البذيئة ضد النساء، والتي تسببت في تزايد المطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي.

    القاهرة  - سبوتنيك.


    وقال جولياني، نقلا عن وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، إن ترامب "سوف يشارك في المناظرة المقررة هذه الليلة مع منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون"، معتبراً أن كلاً من المرشحين لديهما "مشاكل محرجة في حياتهما الخاصة".
    وأوضح جولياني أن ترامب عندما أدلى بالتصريحات التي تحدث خلالها بطريقة غير لائقة عن النساء مطلع الألفية، لم يكن مرشحاً للرئاسة.
    وتزايدت الضغوط ضد ترامب من داخل حزبه، إذ اقترح السيناتور الجمهوري مايك لي، أن يقوم حزبه باختيار مرشح آخر للسباق الرئاسي، لافتا إلى وجود العديد من الأشخاص القادرين على التغلب على كلينتون.
    وقال لي، في تصريحات نقلتها "رويترز" إن "هناك العديد من الأشخاص الآخرين القادرين على خوض السباق ضد كلينتون".
    يأتي هذا بعدما أعلن السناتور الجمهوري جون ماكين الذي كان مرشح الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة الأميركي في 2008، دعمه لترامب أمس السبت، بعد نشر التسجيل المثير للجدل.
    وقال ماكين في بيان إن "سلوك دونالد ترامب هذا الأسبوع الذي انتهى بالكشف عن تصريحاته المهينة بشأن النساء وتفاخره بالاعتداء الجنسي، يجعل من المستحيل مواصلة تقديم حتى دعم مشروط لترشيحه".
    واعترف ترامب في التسجيل الذي بُث بصوته، بأنه لمس أجساد نساء رغماً عنهن، وحاول إغواء امرأة متزوجة.

    انظر أيضا:

    ترامب يحكي موقفه من بوتين
    شاهد...معركة "ترامب وكلينتون" بنكهة روسية
    نيويورك تايمز: ترامب تهرب من دفع الضرائب منذ العام 1995
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات الرئاسة الأمريكية, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook