Widgets Magazine
06:29 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بوتين وأردوغان في قمة العشرين بالصين

    بوتين: روسيا وتركيا تؤيدان وقف الحرب في سوريا والانتقال إلى التسوية السياسية

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن روسيا وتركيا تؤيدان وقف نزيف الدم في سوريا، وأنه يجب توفير الانتقال إلى تسوية سياسية.

    إسطنبول — سبوتنيك.

    وقال بوتين عقب مباحثاته مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان: "كما أشار الرئيس التركي، نحن كرسنا وقتا طويلا للقضايا الإقليمية، قبل كل شيء طبعا سوريا. روسيا وتركيا تؤيدان وقف إراقة الدماء".

    وأضاف بوتي، "لدينا موقف مشترك أنه يجب فعل كل شيء لإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب. القضية فقط في ضمان أمن إيصال هذه الشحنات".

    وتابع قائلا: "لقد أبلغ الشريك التركي أننا اقترحنا للزملاء في أميركا القيام بكل ما هو ممكن لإبعاد وحدات الجيش السوري من جهة، والمعارضة من جهة أخرى عن طريق الكاستيلو الذي يجب أن تمر عبره الشحنات الإنسانية إلى حلب، حتى لا تحدث استفزازات مع شن ضربات على قوافل إنسانية".

    وأكد بوتين أن روسيا وتركيا تؤيدان مقترح المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بشأن إخراج المسلحين من حلب. وقال: "اتفقنا مع الرئيس التركي على أننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تأييد مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة دي ميستورا حول إخراج التشكيلات التي لا ترغب في إلقاء السلاح من حلب، من أجل وقف إراقة الدماء".

    وأشار بوتين إلى أن روسيا وتركيا اتفقتا على الاستمرار في تطبيع العلاقات بين البلدين. وقال: "اتفقنا على بذل الجهود الضرورية لتطبيع العلاقات بشكل تام".

    وأضاف: "أريد أن ألفت الانتباه إلى أن الحكومة الروسية، اليوم، قررت السماح بدخول البضائع التركية إلى السوق الروسية من المنتجات الزراعية بما فيها الحمضيات".

    وتابع قائلا: "في إطار (مشروع التيار التركي) لتوسيع التعاون اتفقنا على آليات لتقديم خصم على الغاز".

    يذكر أن بوتين وأردوغان التقيا، اليوم، للمرة الثالثة منذ بدء تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، والتي تدهورت على خلفية حادثة إسقاط الطائرة الحربية الروسية من قبل سلاح الجوي التركي في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

    الموضوع:
    عودة العلاقات الروسية-التركية (51)

    انظر أيضا:

    لافروف يرد على نية فرنسا معاقبة روسيا بسبب سوريا
    لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة حول سوريا والأمر متروك لواشنطن
    "الدفاع الروسية" ترد على تصريحات وزير الدفاع البريطاني حول سوريا
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, فلاديمير بوتين, الأزمة السورية, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik