07:39 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الحوثيين

    واشنطن تتهم الحوثيين باستهداف بارجتها

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قالت الولايات المتحدة، إن هناك مؤشرات متزايدة على أن الحوثيين يقفون وراء إطلاق صاروخين نحو المدمرة الأمريكية "ميسون" في جنوب البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، رغم نفي الحوثيين هذا الأمر في حينه.

    وبحسب "RT" فقد أكدت واشنطن أن لديها أدلة متزايدة على ضلوع الحوثيين في محاولة استهداف إحدى بوارجها، فيما أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية سيطرتها على أول منطقة في محافظة صعدة.

    ونُقل عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن التحقيق ما زال جاريا حول استخدام الزوارق الصغيرة للمراقبة وللمساعدة في توجيه الهجوم الصاروخي على السفينة الحربية من المنطقة الخاضعة لسيطرة الحوثيين. كما أن التحقيق يجري أيضا في إمكانية أن تكون محطة رادار تحت سيطرة الحوثيين قد رصدت موقع المدمرة "يو إس إس ميسون"، وهو الأمر الذي مكن من استهدافها.

    وتأتي هذه الأخبار لتفتح الباب على مصراعيه لإمكانية تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية عملية عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" لا سيما وقد هددت وزارة الدفاع الأمريكية بأن هذا الهجوم لن يمر دون عقاب.

    يأتي هذا في وقت نشرت فيه قناة "RT" إعلان القوات الموالية للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي عن السيطرة على أول منطقة داخل محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في شمال اليمن، وهو تحول كبير ومهم في مسار الحرب الدائرة في اليمن. كما أنه يعني أن الخيار العسكري بات المفضل لدى الحكومة المعترف بها دوليا ومن خلفها التحالف بقيادة السعودية.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر عسكري القول إن قوات الجيش و"المقاومة" بقيادة الشيخ مصلح بن الأثلة حررت منفذ البقع الحدودي مع المملكة العربية السعودية، وإن هذه القوات تواصل تقدمها باتجاه مدينة صعدة". وهو أمر أكده محافظ صعدة هادي طرشان المعيَّن من قبل الحكومة، والذي أوضح أن منفذ البقع تم تحريره بالكامل، وأن طلائع الجيش و"المقاومة" تقدموا عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة.

    من جانبه نفى محمد جابر عوض، محافظُ صعدة المعيَّن من قبل الحوثيين، كل ما تناقلته وسائل إعلام التحالف والحكومة المعترف بها دوليا من أنها حققت انتصارات على أرض الواقع وسيطرت على منفذ البقع.

    انظر أيضا:

    مقتل وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقوات هادي
    عشرات القتلى والمصابين في مواجهات بين الحوثيين والقوات اليمنية
    الناطق باسم التحالف العربي يرد على اقتراح الحوثيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار اليمن اليوم, أخبار أمريكا, أخبار اليمن, أمريكا, الحوثيين, أمريكا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik