21:53 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني في محافظة فارس، جنوب إيران، أنه تم إلقاء القبض على 11 إرهابيا كان بحوزتهم أكثر من 100 كغ من المتفجرات، كانوا بصدد تنفيذ عمليات تفجير ضد مراسم العزاء الحسيني.

    نقلت وكالة "فارس" عن العميد أحمد علي غودرزي قوله: بناء على تقارير استخباراتية من الأجهزة الأمنية، عن احتمال تنفيذ عمليات إرهابية من وصفها بالتنظيمات التكفيرية، تم إجراء خطط أمنية للرصد الأمني والاستخباري من قبل الشرطة في مختلف أنحاء المحافظة.

    وبحسب الوكالة، فإن الدائرة العامة للأمن بالمحافظة أعلنت أن خلية إرهابية كانت في إحدى المدن جنوب المحافظة، تعد المقدمات لعمليات إرهابية، وفوراً تم تشكيل فرق ميدانية للشرطة وبرفقة عناصر أمنية تم تنفيذ عمليات مباغتة ألقي القبض خلالها على 11 إرهابيا كانوا بصدد تنفيذ عمليات إرهابية.

    وأردف: خلال هذه العمليات الاستباقية، تم فحص عشرات الأجهزة من السيارات والدراجات النارية وتوقيفها وتم كشف وضبط أكثر من 100 كغ من المتفجرات ومعدات التفخيخ إضافة إلى قطعة سلاح ناري.

    وأعلن مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة فارس، هادي جهرمي، بأن التكفيريين الذين ألقي القبض عليهم من قبل القوات الأمنية في جنوب المحافظة كانوا بصدد استهداف مراسم عزاء حسيني في تاسوعاء وعاشوراء بعمليات إرهابية.

    وقال جهرمي اليوم الخميس، إن القوات الأمنية رصدت وتابعت تحركات هذه العناصر في إحدى المدن الواقعة جنوب محافظة فارس.

    وأوضح بأن أجهزة الشرطة والقضاء شاركت في عملية الرصد والمتابعة للعناصر التكفيرية والتي جرت بشكل آني إلى أن تم إلقاء القبض عليهم من قبل القوات الأمنية، مضيفاً أن غالبية المعتقلين في هذه العملية هم من الأجانب.

    وقال وزير الأمن الإيراني محمود علوي، إن الوثائق المتوفرة تدل على أن أعداء إيران قاموا من خارج الحدود بتوجيه العناصر الإرهابية لإثارة النزاعات المذهبية داخل البلاد، ولكن تم إحباط هذا المخطط بيقظة الشعب الإيراني الأبي.

    انظر أيضا:

    إيران ترسل سفينتين حربيتين إلى سواحل اليمن
    الانتهاء من تسليم بطاريات صواريخ إس-300 إلى إيران
    إيران تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ"داعش" في احتفالات عاشوراء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook