00:35 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اللجان الشعبية في مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين بعد تحريره من الإرهابيين، شمال شرق حلب، سوريا

    ترحيب دولي بإعلان روسيا الهدنة الإنسانية في حلب

    © Sputnik. Mikhail Alaeddin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    رحبت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بإعلان روسيا هدنة إنسانية مدتها 8 ساعات في حلب يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر.

    موسكو — سبوتنيك.


    وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، للصحفيين، اليوم: "يرحب سكان حلب والأمم المتحدة بأية هدنة".
    من جهتها، رأت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن إعلان روسيا هدنة إنسانية في حلب خطوة إيجابية، ولكنه يجب الفهم ما إذا كانت ثماني ساعات تكفي لنقل المساعدات الإنسانية إلى شرق المدينة.
    وقالت موغيريني للصحفيين في ختام اجتماع وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي: "هذه بالطبع خطوة إيجابية، ولكن حسب التقديرات الأخيرة لوكالات الأمم المتحدة، فإنها تحتاج إلى 12 ساعة".
    وفي وقت سابق من اليوم، صرح رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، بأن روسيا اتخذت قرار إعلان الهدنة الإنسانية في سوريا اعتبارا من صباح 20 تشرين الأول/أكتوبر، بهدف مرور السكان المدنيين وإجلاء المرضى والجرحى، وخروج المسلحين.
    وأكد رودسكوي أن القوات الجوية الفضائية الروسية والقوات الحكومية السورية ستوقف خلال "الهدنة الإنسانية" شن ضربات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

    انظر أيضا:

    الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة"
    موغيريني: لا عقوبات على روسيا بسبب حلب
    الجيش السوري يواصل تقدمه شمال حلب
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, سورية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik