06:27 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش السوري في حلب

    الخارجية الإسبانية: سيطرة الجيش السوري على حلب قد تؤدي إلى تفكك سوريا

    © Sputnik. Maihub Nizar
    العالم
    انسخ الرابط
    316

    رأى القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، اليوم الاثنين، أن سيطرة الجيش السوري على حلب قد تؤدي إلى تفكك البلاد.

    مدريد، 17 أكتوبر — سبوتنيك.

    وقال الوزير في مؤتمر صحفي في لوكسمبورغ، في ختام لقاء وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي: "إذا سقطت حلب، وهذا قد يحدث في المستقبل المنظور، فسيكون هذا خط فاصل. ستجري أحداث تغير التاريخ. قد يفتح ذلك عملية بلقنة سوريا وتوجيه النزاع إلى مجرى مجهول".

    وأضاف أن ذلك قد يؤدي إلى "منطق الحل العسكري" وتفكك البلاد وزيادة تدفق اللاجئين إلى تركيا، مشيرا إلى أن القوات الحكومية السورية طوقت حلب، بينما تعمل ما سماها قوات المعارضة المعتدلة وتنظيم "جبهة النصرة" في الأحياء الشرقية من المدينة.

    وأعرب عن إصرار بلاده على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومنع تفككها، وفراغ المؤسسات لـ"منع الأخطاء التي تم ارتكابها في العراق وليبيا"، وضمان حقوق الأقليات الإثنية والطائفية.

    وفي وقت سابق من اليوم، رأت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن إعلان روسيا الهدنة الإنسانية في حلب خطوة إيجابية، ولكنه يجب الفهم ما إذا كانت ثماني ساعات تكفي لنقل المساعدات الإنسانية إلى شرق المدينة.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأميركية: قرار روسيا بشأن الهدنة الإنسانية في حلب خطوة جيدة ولكن متأخرة
    مساعد دي ميستورا: الأمم المتحدة تنتظر قبول دمشق شروط الهدنة الإنسانية في حلب
    الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف عمليات جميع الطائرات الحربية فوق حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسبانيا, اخر اخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا, إسبانيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik