04:19 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قام ممثلون من منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، والسلامة النووية، بزيارة مصنع نوفوسيبيرسك للكيميائيات المركزة، لتفقد شحنة من الوقود مخصصة لمحطة الطاقة النووية "بوشهر".

    وقال المكتب الصحفي لمصنع نوفوسيبيرسك، في بيان اليوم الأربعاء:

     قام الشركاء الإيرانيون بتفتيش الوقود النووي، الذي تم إنتاجه منذ فترة قصيرة جداً، لإعادة تشغيل الوحدة الثالثة من محطة الطاقة النووية "بوشهر"، وتعرفوا على كيفية إنتاج الوقود النووي، وتجميع الدعامات، والتصنيع والتعبئة والتغليف للوقود النووي.

    وبدورة قال الخبير في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ميسام شاخابيزادي "خلال عمليات التفتيش، قمنا بطرح الكثير من الأسئلة حول التكنولوجيا، فقد أطلعونا في المصنع وشرحوا لنا جميع خصائص عملية الإنتاج، وتتم عملية المراقبة وفقاً لجميع المعايير، وأننا راضون عن جودة المنتجات، ونأمل بتعاون طويل الأمد مع هذا المصنع".

    هذا وقد أعلن مساعد الرئيس الإيراني ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، في وقت سابق، موافقة روسيا المبدئية على توفير الوقود النووي لمحطة بوشهر في إيران.

    تجدر الإشارة إلى أن مصنع نوفوسيبيرسك لصناعة الكيميائيات المركزة هو جزء من الشركة الروسية "روس آتوم"، ويعتبر رائدا في صناعة الوقود النووي، ومركزا بحثيا للمفاعلات في روسيا والدول الأجنبية.

    يذكر، أن روسيا وإيران وقعتا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014، عددا من الوثائق لتوسيع التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة الذرية للأغراض السلمية، لتمهد لبناء 8 مفاعلات نووية في إيران باستخدام التقنيات الروسية. وفي الوقت ذاته تم توقيع عقد لبناء المرحلة الثانية من محطة "بوشهر" الكهرذرية، التي تتضمن مفاعلين نوويين.

    انظر أيضا:

    بناء وحدتين جديدتين في محطة "بوشهر" الكهروذرية الإيرانية يبدأ يوم 8 سبتمبر
    روس أتوم: تسليم وحدة الطاقة الأولى من محطة "بوشهر" النووية إلى إيران
    روسيا وإيران تناقشان مسألة بناء وحدتي توليد طاقة جديدتين في محطة "بوشهر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار إيران, أخبار العالم, إيران, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook