21:45 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سبوتنيك

    المخابرات الأمريكية تراقب موظفي وكالة "سبوتنيك"

    © Sputnik . Alexander Kryazhev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 43

    نشرت وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، مراسلات بين المحرر السابق في وكالة "سبوتنيك"، بيل موران، مع الكاتب في مجلة "نيوزويك"، كورت أيهينفالد، أظهرت المراسلات احتمال أن يكون مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي يراقب موظفي وكالة "سبوتنيك"، وعلى ما يبدو أن أحد موظفي "نيوزويك" يتعاون مع الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية.

    موسكو — سبوتنيك

    ونشرت "سبوتنيك"، اليوم، المراسلات بين أيهينفالد وموران التي يعترف فيها أيهينفالد بصلته بالأجهزة الأمنية الخاصة.

    وجاء في نص المراسلات: "اسألوا أنفسكم، كيف يعلم واحد مثلي [أي أيهينفالد] له ضلوع في أوساط المخابرات عن منشوركم؟ لا أقرأ "سبوتنيك" دائما، ولكن هناك من يقرؤونها 24 ساعة يوميا مباشرة وليس للاطلاع على الأخبار".

    وأشار إلى أن موران "يحيط به لاعبون كبار غير مرئيين مشغولون بألاعيب غير جلية وغير ملحوظة له، مضيفا: "يمكنني الجزم بأن هناك ملفا خاصا بكم في مكتب التحقيق الفدرالي".

    وتردد في وقت سابق، أن خطأ موران أدى إلى توجيه أيهينفالد اتهامات إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بشأن علاقته بموسكو، وتم حذف المقال بعد نشره بقليل.

    وكانت وكالة "سبوتنيك" قد سرحت موران من العمل، ولكنها عرضت عليه العودة إلى العمل بعد النظر في وضعه، إلا أنه رفض ذلك، مؤكدا أنه سيذهب في إجازة مطولة بعد تهدئة موجة النشر في قضيته بوسائل الإعلام.

    انظر أيضا:

    "أنا - بوتين": إرشادات من "نيوزويك" عن كيفية صنع وتضخيم فضيحة خلال 19 دقيقة
    نيوزويك: حاملة الطائرات الروسية الفائقة تتحدى الولايات المتحدة كقوة عظمى
    الكلمات الدلالية:
    نيوزويك, سبوتنيك, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik