00:32 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نفت إيران بشدة، تصريحات جنرال أمريكي زعم وجود دور محتمل لإيران بالهجوم الصاروخي على سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر

    وبحسب وكالة "فارس"، رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاتهامات الأمريكية، معتبرا إياها رواية خيالية ومشبوهة ولا أساس لها.      

    وأكد قاسمي اليوم الخميس، أن تصريحات المسؤولين الأمريكان المتناقضة وغير المفهومة خلال الأيام الأخيرة، هي تصريحات مخالفة للواقع ومترافقة مع سوء الظن وليست في محلها، وهي تنبئ عن حالة التخبط لديهم.

    وأضاف المتحدث، كما قلنا سابقا، يبدو أنه على الحكومة الأمريكية أن تراقب بجدية وأكثر مما تتصور إجراءات أولئك الذين يغوصون في مستنقع حرب اليمن بعدوانهم الوحشي والمرفوض، ويريدون عبر أوهام باطلة ومن أجل إنقاذ أنفسهم من ورطة هذه الهزيمة المفضوحة، جر الآخرين إلى ساحة حرب اليمن العبثية عبر تصعيد التوتر وتوسيع نطاق الحرب والعنف.

    وأكد قاسمي، أنه من الأفضل للعسكريين الأمريكان الذين لهم دور مباشر وغير مباشر لا ينكر في دعم قوات التحالف بجرائمه ضد الشعب اليمني، العمل على منع المزيد من هذه الجرائم وسفك الدماء، بدلا من اتهام الآخرين وإلقاء المسؤولية عليهم، وإنهاء المجازر المرتكبة من قبل حلفائهم بحق الشعب المظلوم والأعزل.

    وكان قائد العمليات المركزية الأمريكية جوزيف فوتل، قد صرح يوم الأربعاء، بأنه، يبدو لإيران دور في استهداف السفينة الحربية بالقرب من المياه اليمنية.

    انظر أيضا:

    سفينة أمريكية تضطر لتغيير مسارها بسبب سفينة إيرانية
    سفينة حربية أمريكية تطلق طلقات تحذيرية باتجاه زورق إيراني
    سفينة بريطانية تطلق النار على سفينة إسبانية بسبب غواصة أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار أمريكا اليوم, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أمريكا, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook