03:50 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العالم

    إيطاليا تستعد لاستقبال آلاف المهاجرين بعد إنقاذهم في المتوسط

    العالم
    انسخ الرابط
    0 22110

    بعد أسبوع شهد إنقاذ نحو 8500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا ووفاة أو فقدان خمسين آخرين، تستعد إيطاليا لاستقبال هؤلاء الوافدين وسط قلق إزاء عدد القاصرين غير المرافقين بينهم.

    وفيما أعلن خفر السواحل الايطاليون أنهم نسقوا إنقاذ نحو 400 مهاجر، الأحد، قبالة ليبيا، أنزلت سفينتان أكثر من 460 شخصا تم إنقاذهم في الأيام الأخيرة في نابولي و625 آخرين في كاتانيا بصقلية.

    أما ناقلة النفط أوكيرو التي يستخدمها خفر السواحل، فيتوقع وصولها مساء الأحد إلى أوغوستا في صقلية ناقلة 800 مهاجر.

    أما المهاجرون الذين نقلتهم سفينة ويرا الألمانية التابعة لعملية صوفيا، فستكون رحلتهم أطول، حيث يتوقع أن يصلوا الاثنين إلى ميسينا في صقلية.

    وستكون الرحلة أطول أكثر لـ 510 مهاجرين استقلوا سفينة إكواريوس التي استأجرتها منظمتا "إس أو إس متوسط" و"أطباء بلا حدود"، والمتجهة إلى تارانتي.

    أما الـ 1093 مهاجرا الذين صعدوا إلى السفينة النروجية سيم بيلوت، فقد اضطروا إلى المرور عبر جزيرة لامبيدوزا، صباح الأحد، لإنزال مولودين جديدين وأسرتيهما.

    وولد أحد الرضيعين ليلا في حاوية تمت تهيئتها لهذا الغرض. وولد الرضيع قبل أوانه بزنة 1250 غراما. وقال الطبيب هانز كرستيان فيك (31 عاما) "هناك دائما مخاطر في كافة الولادات، لكن الأمور انتهت بسلام".

    وعند مشاهدتهم لامبيدوزا بدأ المهاجرون بالاستعداد للنزول. لكنهم سريعا ما عاودوا التمركز في السفينة بانتظار وصولهم إلى باليرمو في صقلية صباح الاثنين.

    المصدر: أ ف ب

    انظر أيضا:

    الشرطة اليونانية توقف ضابطين تركيين داخل سيارة برفقة مهاجرين
    اليونان توقف مواطنا سوريا تلاحقه بلجيكا بتهمة تهريب مهاجرين
    أكثر من 22 جثة على متن سفينة مهاجرين قبالة السواحل الليبية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة اللاجئين, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik