23:28 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تأمل بأن تكون الهدنة الجديدة في حلب أكثر نجاحا من التي قبلها.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال كيربي في مؤتمر صحفي له: "نحن دوما نقول أننا نرحب بأي تقليص للعنف. لكن هذا يجب أن يتناسب مع التزامات إيصال المساعدات الإنسانية وهو الهدف الرئيسي من الهدنة، الأمر الذي لم يحصل حتى الآن".

    وأضاف: "طبعا، نحن نرحب بالنوايا المعلن عنها لتمديد هذه التهدئة. ونأمل بأن هذا التمديد، بغض النظر عن مدته، سيكون أكثر نجاحا من ناحية النوايا والأهداف مما كان حتى الآن".

    يذكر، أن فترة التهدئة الإنسانية، التي أعلنتها روسيا والسلطات السورية اعتبارا من صباح يوم 20 تشرين الأول/ أكتوبر في حلب، انتهت مساء السبت 22 تشرين الأول/ أكتوبر. وكان يراد منها أن تسمح بإخراج السكان المدنيين والمسلحين الراغبين في المغادرة، وبإجلاء الجرحى والمرضى من المدينة. وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الممرات الإنسانية كانت تحت نيران مستمرة للمسلحين، وعرقل عناصر الجماعات المسلحة نقل المساعدات إلى السكان.

    وذكر المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، أنه تجري في جنيف اتصالات على مستوى الخبراء بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وقطر وتركيا والسعودية، وتم وضع وثيقة بشأن وقف إطلاق النار والممرات الإنسانية، مؤكدا أن هذا العمل مستمر.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    لافروف: أمريكا لم تتمكن حتى الآن من فصل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا
    الجعفري: سوريا ستطالب دول التحالف بتعويضات جراء تدميره للبنى التحتية
    الناتو: "الأميرال كوزنيتسوف" تعزز إمكانيات القوات الروسية في كافة أنحاء سوريا
    الكلمات الدلالية:
    هدنة, الخارجية الامريكية, حلب, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook