03:23 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ألكسندر غروشكو، ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي

    مندوب روسيا لدى الناتو: الحلف يركز على ردع روسيا

    © AFP 2017/ John Thys
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 56820

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ألكسندر غروشكو، اليوم الخميس، أن اللقاءات الوزارية للحلف، ابتداءا من قمة ويلز 2014، تجري دون أي إشارات إيجابية للعلاقات الروسية مع الحلف، مشيرا إلى أن الناتو يركز بالدرجة الأولى، على ردع روسيا من جميع الجهات، رغم التصريحات عن انفتاحه للحوار.

    بروكسل — سبوتنيك

     وقال غروشكو: "منذ قمة الناتو في ويلز، لقاءات دول الحلف على مستوى الوزراء تجري بشكل عام "بالشكل المألوف"، للأسف دون أي إشارات إيجابية للعلاقات بين روسيا والناتو".

     وأضاف غروشكو، "بغض النظر عن الحديث عن الانفتاح على الحوار، في الواقع، في الوقت الراهن، الناتو يركز قبل كل شيء على تطوير وتعميق سياسة ردع روسيا عسكريا وسياسيا من جميع الجهات…والتوجه الحالي يتخذ أكثر فأكثر، طابعا طويل الأمد".

    واحتضنت بروكسل يومي الأربعاء والخميس، اجتماعا لوزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف، تم خلاله تأكيد خطط نشر كتائب متعددة الجنسيات في بداية عام 2017 في دول البلطيق وبولندا. وبالإضافة إلى ذلك، تقرر تعزيز الوجود في منطقة البحر الأسود. وسيتركز الوجود البري حول اللواء المتعدد الجنسيات في رومانيا، وأعرب عدد من بلدان الحلف أيضا عن استعداده لإرسال سفن وطائرات إلى المنطقة.

    وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، قد أعلن أن الحلف منخرط في حوار مع روسيا من أجل العمل على تخفيف التصعيد ومخاطر المناورات العسكرية في البلطيق.

    يذكر أن طموحات حلف الناتو في التوسع شرقا تعتبر من أهم القضايا الشائكة في العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى مع الوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    أمين عام الناتو قلق من احتمال استخدام روسيا حاملة الطائرات
    الناتو يشدد الرقابة على روسيا
    مستشار ترامب للشؤون الخارجية: جنود الناتو قد يواجهون مخاطر جراء التوتر مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا الان, أخبار روسيا اليوم, روسيا, الناتو, مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي " الناتو"، ألكسندر غروشكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik