Widgets Magazine
00:17 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مباحثات وزيري خارجية روسيا وإيران

    لافروف يأمل التوصل إلى قرار بناء بشأن سوريا خلال لقائه مع نظيريه الإيراني والسوري

    © Sputnik . Vladimir Astapkovitsh
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن أمله في التوصل إلى قرار بناء للتسوية السورية خلال لقائه بنظيريه السوري وليد المعلم، والإيراني محمد جواد ظريف.

    موسكو- سبوتنيك

    وقال لافروف خلال مباحثاته مع المعلم، اليوم: "أنا واثق من أننا سنتمكن خلال لقائنا الجاري، وخلال اللقاءات المقبلة بمشاركة نظيرنا الإيراني من التوصل إلى قرار بناء".

    وصرح لافروف بأنه من الواضح جداً، بالنسبة لروسيا، أنه لا بديل عن زيادة الجهود للقضاء على الإرهاب، من أجل استبعاد أي مخاطرة لخسارة هذه المعركة في منطقة الشرق الأوسط.

    وقال في هذا الصدد: "بالنسبة لنا واضح بشكل مطلق، أنه لا بديل عن زيادة الجهود للقضاء على الإرهابيين، لأنه في عكس ذلك، نحن نخاطر بخسارة هذه المعركة ليس فقط في سوريا، ولكن وفي كل منطقة الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا".

    وشدد وزير الخارجية الروسي على أن الوضع في سوريا وحولها يحتاج لتواصل دائم من أجل تنفيذ القرار الأممي رقم 2254.

    يذكر أن سوريا تعاني، منذ آذار/مارس عام 2011 من نزاع مسلح، حيث تقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، ويعتبر مسلحو تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" أكثرهم نشاطا وتطرفاً. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة فإن عدد ضحايا هذا الصراع قد زاد عن 280 ألف نسمة.

    انظر أيضا:

    لقاء لافروف ،المعلم، ظريف - الاستراتيجية الموحدة في وجه الإرهاب وداعميه
    ظريف يلتقي لافروف يوم 4 حزيران/يونيو في موسكو
    الكلمات الدلالية:
    أنباء سوريا اليوم, أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, اخبار روسيا الان, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا, سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik