09:50 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

    "إف بي آي" لم تجد أي صلة لترامب مع روسيا

    © REUTERS/ Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20131

    لم يتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، حتى الآن، من العثور عن أية صلة بين المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، وبين السلطات الروسية.

    واشنطن- سبوتنيك 
    أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن مسؤولين في الهيئات الأمنية الأمريكية، أن موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي كانوا، على مدار الصيف الماضي، يبحثون عن أي علاقات مالية بين ترامب أو مستشاريه في مقره الانتخابي وبين روسيا، وحتى الآن لم تتمكن التحقيقات من العثور على مثل هذه العلاقة.
    ولا يزال المعسكر الديمقراطي في الولايات المتحدة يصر على وجود علاقة بين ترامب وموسكو. وطالب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، هاري ريد،  مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي بأن يعلن عن علاقة ترامب مع موسكو، الأمر الذي اعتبره "مثبتا". وتحدث ريد أن مكتب التحقيقات الفيدرالي وعد بتقديم "معلومات خطيرة" عن "علاقة وثيقة والتنسيق" بين ترامب ومقره الانتخابي وبين السلطات الروسية.
    كما أشارت المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في أكثر من خطاب لها أثناء الحملة الانتخابية إلى أن ترامب يعتبر المرشح المفضل بالنسبة لموسكو، ووصفت ترامب بأنه "دمية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
    أما الرئيس فلاديمير بوتين، فقد أعلن يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن الادعاءات بتأثير روسيا على سير الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة هي "قضية وهمية" و"هستيريا"، تهدف إلى صرف انتباه المواطنين عن المشاكل الحقيقية. وأكد أن موسكو ستعمل مع أي شخص ينتخبه الشعب الأمريكي رئيسا للولايات المتحدة.    

     

    انظر أيضا:

    مفاجأة آخر مناظرة بين ترامب وكلينتون: أخ أوباما يساند ترامب
    زوجة ترامب ترد على فضائحه الجنسية
    ترامب: إيران أكبر الرابحين من تحرير الموصل
    سلمى حايك تكشف قصة "مواعدة ترامب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik