23:58 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016

    تركيا ترسل إلى الحدود مع العراق المزيد من القوات والمدرعات

    © AFP 2017/ Bulent Kilic
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف العراقي التركي (62)
    0 25403

    أعلن مصدر عسكري تركي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سترسل إلى الحدود مع العراق كميات كبيرة من المدرعات وعددا إضافيا من القوات.

    أنقرة — سبوتنيك


    وأشار المصدر، بحسب القناة التلفزيونية "ان تي في" التركية، إلى أنه يجري إرسال عدد كبير من الدبابات وغيرها من المدرعات إلى الحدود مع العراق ومناطق مقاطعة شرناق في جنوب شرق البلاد. وإلى أن هذه التقنيات يجري نقلها من المحافظات الوسطى من تركيا.
    هذا وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن سابقا، أنه على استعداد لزيادة التواجد العسكري التركي في العراق، إن ما قامت "الميليشيات الشيعية" بتنفيذ هجمات إرهابية في مدينة تلعفر العراقية، القريبة من الحدود مع تركيا. التي يقطنها أغلبية من التركمان العراقيين، ستقوم تركيا حينها بـ"رد مغاير".
    وسبق لنائب رئيس الحكومة التركية، نعمان كورتولموش، أن أعلن بأن بلاده ستحول دون مشاركة الحشد الشعبي، في معركة تحرير الموصل من تنظيم "داعش".
    وكان الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق العميد يحيى رسول، قد صرح لـ"سبوتنيك" يوم أمس، أنّ مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل غير مرتبطة بموقف تركيا، بل تحدده الحكومة العراقية والقوات المسلحة العراقية.

    الموضوع:
    الملف العراقي التركي (62)

    انظر أيضا:

    تركيا: تعيين إداريين لتولي شؤون "ديار بكر" بعد اعتقال رئيسي بلديتها
    مقتل 3 جنود وجرح آخر باشتباكات بهكاري شرقي تركيا
    إيران تعرض وساطتها لتجنب وقوع حرب بين تركيا والعراق
    الكلمات الدلالية:
    داعش, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik