14:40 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)
    0 41
    تابعنا عبر

    طالب غلام حسين دهقاني، مساعد مندوب إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة، بالضغط على إسرائيل لإرغامها على الخروج الكامل من الجولان السوري المحتل.

    ونقلت وكالة "فارس" للأنباء، عن دهقاني مطالبته أيضا بتشديد الضغوط على إسرائيل من أجل إنهاء ما وصفها بالإجراءات غير القانونية ضد الشعب الفلسطيني.

    وأضاف، أن الظروف الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، الحاصلة بسبب استمرار الحصار والحظر الاقتصادي المفروض عليه، قد أخذت أبعادا جديدة وأن الهجمات العسكرية التخريبية والمكررة ضد الفلسطينيين، ومنها الهجمات العسكرية المستمرة على المنازل والمدارس، وكذلك الاستغلال غير المشروع للثروات الطبيعية في فلسطين، تعتبر مدعاة لقلق عميق بحسب تعبير المسؤول الإيراني.

    وأكد مساعد مندوب إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة، في كلمة له القاها الثلاثاء خلال الاجتماع السنوي للجنة الرابعة للجمعية العامة بمنظمة الأمم المتحدة، بأن الجولان السوري جزء لا يتجزأ من أرض الجمهورية العربية السورية، وأضاف، أن جميع الإجراءات غير القانونية لإسرائيل، ومنها سياسات التمييز التي تمارسها ضد أبناء الشعب السوري وتواجد قواعدها العسكرية في المناطق السكنية والمدنية السورية، وإنشاء وتوسيع المستوطنات، وفرض نظام تعليمي جديد على أبناء المناطق المحتلة في سوريا، تتناقض بشكل صارخ مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة ومعاهدة جنيف الرابعة.

    الموضوع:
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)

    انظر أيضا:

    إيران: لا نعرف خطوطا حمراء في ملاحقة الأعداء
    إيران ترحب بانتخاب ميشال عون رئيساً للبنان
    إيران تنفي الاتهامات الأمريكية حول إرسال أسلحة إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, مساعد ممثلية إيران الدائمة في منظمة الامم المتحدة غلام حسين دهقاني, إسرائيل, سوريا, أخبار سوريا اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook