01:26 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    الدفاع الروسية: موسكو وواشنطن بحثتا أمان الطيران فوق سوريا

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 10

    أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن وزارتي دفاع روسيا والولايات المتحدة، بحثتا خلال مؤتمر عبر الفيديو، اليوم الخميس، التدابير الإضافية لتعزيز أمن أعمال القوات الجوية الفضائية الروسية وطيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا.

    موسكو  - سبوتنيك.


    وقالت الوزارة في بيان: "في 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، بمبادرة من الجانب الأميركي، عقد مؤتمر جديد عبر الفيديو لممثلي وزارتي الدفاع الروسية والأميركية، حول مسائل تنفيذ مذكرة التفاهم حول تفادي الحوادث وتوفير الأمن للطيران خلال إجرائه عمليات في الأجواء السورية، الموقعة في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015".
    وأشار البيان إلى التوصل إلى اتفاق مبدئي لعقد مؤتمر آخر عبر الفيديو في كانون الأول/ديسمبر القادم، موضحا أنه جرى تبادل الآراء حول الأحداث التي وقعت منذ مؤتمر الفيديو الأخير في 22 أيلول/سبتمبر الماضي فيما يتعلق بتنفيذ المذكرة.
    وشدد الجانبان الروسي والأميركي على أهمية مواصلة الاتصالات في هذا الإطار للارتقاء بإجراءات أمان التحليقات.
    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة وروسيا، عقدتا مؤتمرا وصفه بـ"البناء" عبر الفيديو، حول سلامة الطيران فوق سوريا، بعد حادثة تقارب طائرات للبلدين الشهر الماضي.
    وكان جنرال سلاح الجو الأميركي، جيف هاريغان، قد صرح في الشهر الماضي، بأن طائرتين روسية وأميركية، اقتربتا من إحداهما الأخرى بشكل خطير في السماء السورية يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر.
    وأعربت وزارة الدفاع الروسية عن دهشتها من محاولة أخرى للقيادة العسكرية الأميركية، لإلقاء المسؤولية على القوات الجوية الفضائية الروسية، بشأن اقتراب طائرة أميركية ومقاتلة روسية من طراز "سو-35".
    يذكر أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا، في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 2015، مذكرة تفاهم حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمن التحليقات خلال العمليات في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/سبتمبر 2015، مع استمرار التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تنفيذ عملياته.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    تركيا تبني جدارا عازلا على الحدود مع سوريا
    البنتاغون: أمريكا وروسيا تعقدان مؤتمرا بناء حول سلامة الطيران في سوريا
    مصر ترسل قوات عسكرية إلى سوريا لدعم الأسد
    الكلمات الدلالية:
    الطيران, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik