02:51 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    استطلاع إسرائيلي جديد يكشف عن موقف الإسرائيليين من كل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستُقام الأسبوع القادم.

    خلص استطلاع للرأي أجراه "المعهد الإسرائيلي للديمقراطية" وجامعة تل أبيب، على عينة من الإسرائيليين أن 54 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية، ستكون الرئيسة القادمة للولايات المتحدة، وذلك مقارنة بـ 27 بالمائة‏ فقط ممن يعتقدون أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيكون الرئيس.

    وتظهر بيانات الاستطلاع الذي نشرته القناة الثانية الإسرائيلية اختلافاً بين الإسرائيليين حول أي من المرشحين سيكون الأفضل لإسرائيل، حيث يعتبر 30 بالمائة أن ترامب سيكون الأفضل، ويرى 30 بالمائة آخرون أن كلينتون هي الأفضل.

    ويشكل حدث الانتخابات الأمريكية أهمية كبرى في إسرائيل، كما يلعب اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة دوراً كبيراً في تحديد من سيكون الرئيس القادم.

    وكان ترامب نجح في الأيام الأخيرة بتقليص الفارق بينه وبين كلينتون، وتقدم عليها بنسبة مئوية واحدة بناء على الاستطلاع الذي أجرته شبكة "أي بي سي نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست"، مستفيداً من الجدل المستجد حول استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي، حين كانت وزيرة للخارجية.

     

     

    انظر أيضا:

    ويكيليكس: لدينا أدلة على ارتباط هيلاري كلينتون بـ"داعش"
    هل تستخدم هيلاري كلينتون توأمها في الحملة الانتخابية بسبب مرضها
    اشتباه بإصابة هيلاري كلينتون بمرض خطير يهاجم المخ
    الكلمات الدلالية:
    اسرائيل, أخبار الولايات المتحدة اليوم, اسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook