20:10 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع للرأي، اليوم الاثنين، بأن معظم السكان في الدول الأوروبية الكبرى يريدون رؤية هيلاري كلينتون كرئيسة مقبلة للولايات المتحدة الأمريكية.

    أجري المسح كجزء من مشروع "سبوتنيك- آراء"، الذي نظمته شركة أبحاث "إيفوب" بتكليف من وكالة أنباء وراديو "سبوتنيك". ووفقا للاستطلاع، فقد فضل أن يرى كلينتون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية 56 بالمئة من الفرنسيين، و

     55 بالمئة من الأسبان و 53 بالمئة من سكان إيطاليا، و50 بالمئة من الألمان، و 47 بالمئة من البولنديين و 36 بالمئة من البريطانيين.

    ومن بين الأوروبيين، بحسب الاستطلاع، نسبة عالية ولا بأس بها من أولئك الذين لا يريدون أن يروا رئيسا للولايات المتحدة أياً من المرشحين. خاصة وأن هذا الرقم مرتفع في المملكة المتحدة — 46 بالمئة، في ألمانيا 40 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، لا يرغبون بأي من المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة، وفي إسبانيا — 31 بالمئة ، في إيطاليا — 30 بالمئة و 26 بالمئة في فرنسا وبولندا.

    هذا وتم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة "بوبوليوس" و"إيفوب" و"فورسا"، ضمن أطر مشروع "سبوتنيك ـ آراء"، ويتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    يذكر أن "سبوتنيك"(sputniknews.com) وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل سبوتنيك مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتليفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    صوّت

    برأيك، من سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
    • المرشحة من الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون
      40.8% (409)
    • المرشح من الحزب الجمهوري دونالد ترامب
      59.2% (594)

     

    انظر أيضا:

    ويكيليكس: مسؤول في وزارة العدل كان يخبر كلينتون بجلسات الاستماع بشأن قضيتها
    أسانج ينفي ضلوع روسيا في تسريب مراسلات كلينتون
    إظهار خطورة "فوز كلينتون" على مصر
    رسالة كلينتون: السعودية وقطر تموّلان داعش
    "ويكيليكس": بوديستا نصح بالتخلص من رسائل كلينتون الإلكترونية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار أوروبا, أوروبا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook