00:17 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في 6 ولايات من أصل الولايات الـ 9 المتبقية.

    وحسب معطيات قناة "سي أن أن"، يتقدم ترامب على كلينتون في كل من يوتا وأريزونا وويسكونسين وميشيغان وبنسلقانيا ونيوهامبشير. فيما تتقدم كلينتون في ألاسكا وماين ومينيسوتا.

    وتعتبر ولاية بنسلفانيا هي الأهم بالنسبة لنتائج الانتخابات، إذ أنها توفر للفائز 20 صوتا للمندوبين بالمجمع الانتخابي. ويتقدم ترامب بفارق ضئيل على كلينتون في هذه الولاية بعد فرز 95 بالمئة من الأصوات، حسب يحصل على 48.5 بالمئة مقابل 47.9 بالمئة لكلينتون.

    كما يتقدم في ولاية ميشيغان، وهي الثانية من ناحية الأهمية، بـ 48 بالمئة مقابل 46.9 لكلينتون بعد فرز 75 بالمئة من الأصوات.

    تشير النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في ولاية نيفادا إلى فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في هذه الولاية، ما يعطيها 6 أصوات للمندوبين.

    وحسب معطيات قناة "سي أن أن"، فإن كلينتون تحصل على 48.9 بالمئة من الأصوات مقابل 45 بالمئة لصالح منافسها دونالد ترامب، وذلك بعد فرز 74 بالمئة من الأصوات.

    هذا وقد اقترب ترامب بشكل حقيقي من البيت الأبيض حيث حصل على 244 صوتاً، ليتغلب على كلنتون بشكل واضح، التي حصلت على 215 صوتاً، ومن العروف أن على المرشح الحصول على 270 صوتاً كحد أدني للفوز في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

    انظر أيضا:

    كلينتون تتفوق على ترامب وتقترب من البيت الأبيض
    ترامب يتقدم في ولاية فرجينيا وكلينتون في فيرمونت
    ترامب يتقدم على كلينتون في ولايات إنديانا ونيوهامبشير وكنتاكي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook