Widgets Magazine
07:53 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بوتين يساعد ترامب

    كيف سيتعاون "بوتين" مع "ترامب" عقب انتصاره في الانتخابات الأمريكية

    © flickr.com/ DonkeyHotey
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    فاز مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ولاية بنسلفانيا ليحصل على 20 صوتا من المجمع الانتخابي ويحسم بذلك بصورة شبه نهائية فوزه بالرئاسة الأمريكية.

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث ببرقية للرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب مهنئاً إياه بالفوز ومتمنياً له التوفيق في نشاطه المسؤول في منصب رئيس الدولة.

    انتخابات الرئاسة الأمريكية
    © Sputnik . Alexey Filippov
    انتخابات الرئاسة الأمريكية

    وجاء في برقبة التهنئة: "فلاديمير بوتين يعرب عن أمله في العمل المشترك على إخراج العلاقات الروسية — الأمريكية من حالة الأزمة، وكذلك تسوية القضايا الدولية الملحة، والعمل على البحث عن حلول فعالة لتحديات الأمن الدولي".

    كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن "إقامة الحوار البناء بين موسكو وواشنطن سيقوم على مبادئ المساواة، والاحترام المتبادل، وأخذ مصالح الآخر بعين الاعتبار بشكل حقيقي يصب في مصلحة شعبي البلدين والمجتمع الدولي ككل".

    كما أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب عن رغبته في التعاون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تعد مواقف ترامب وبوتين متقاربة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط ومحاربة "تنظيم" داعش الإرهابي.

    وقال ترامب في وقت سابق من هذا العام، إن المشكلة الكبيرة لنا هي مع "داعش" وليس الأسد ومن الجنون أن نحاربهما وهما يحاربان بعضهما البعض.

    فلاديمير بوتين
    © Sputnik . Michail Klimentjev
    فلاديمير بوتين

    وأوضح ترامب أيضا أنه واثق من إمكانية إيجاد لغة مشتركة مع روسيا فيما يخص الحرب على "داعش"، بالإضافة إلى أن روسيا تخوض حربها مع الإرهاب الإسلامي.

    من جانبه، كان الرئيس فلاديمير بوتين قد وصف بالهراء والهذيان، الأقوال التي تزعم بأنه يفضل المرشح دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وشدد في حديث له خلال مناقشات "نادي فالداي" في سوتشي، على أن هذه المزاعم تستخدم كطريقة في المواجهة السياسية الداخلية وللتلاعب بالرأي العام قبيل الانتخابات في الولايات المتحدة.

    ونوه بأن بعض وسائل الإعلام هي التي تسوق لفكرة أن موسكو تفضل مرشحا دون آخر في الانتخابات الأمريكية، مشددا على أن هذا التسويق ليس وليد المصادفة بل تقف وراءه الجهات الداعمة للمرشحة هيلاري كلينتون.

    ويرى بوتين أن غرابة أطوار ترامب ليست إلا خطوة سياسية مقصودة تستخدم للوصول إلى قلوب الناخبين، وشدد الرئيس الروسي على عدم جواز التدخل من الخارج في المنظومة الانتخابية لأية دولة بما في ذلك عن طريق الهجمات عبر الانترنت.

    المرشح الجمهوري دونالد ترامب وزوجته ميلانا ترامب خلال مشاركتهما في التصويت في الانتخابات الرئاسية في نيويورك، 8 نوفمبر/ تشرين الأول 2016.
    © REUTERS / Carlo Allegri
    المرشح الجمهوري دونالد ترامب وزوجته ميلانا ترامب خلال مشاركتهما في التصويت في الانتخابات الرئاسية في نيويورك، 8 نوفمبر/ تشرين الأول 2016.

    بالإضافة إلى ذلك، أعلن مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال فوزه بالرئاسة الأمريكية.

    ونقلت صحيفة "بوليتيكا" عن ترامب قوله: "إذا فزت في الثامن من نوفمبر فيمكنني أن ألتقي بوتين قبل أن أتسلم سدة الرئاسة رسمياً".

    انظر أيضا:

    موسكو ترد على مزاعم تدخل بوتين في الانتخابات الأمريكية
    بوتين يرسل برقية تهنئة لترامب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    السفير الأمريكي السابق في موسكو عن الانتخابات في بلاده: أحسنت يا بوتين
    بيسكوف: بوتين قد يقيم الانتخابات الأمريكية غدا خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار روسيا اليوم, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik