23:57 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس تحرير صحيفة جمهورييت التركية

    السلطات التركية تعتقل رئيس مجلس إدارة صحيفة جمهورييت

    سانا
    العالم
    انسخ الرابط
    112

    اعتقلت السلطات التركية اليوم رئيس مجلس إدارة صحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة أكين أتالاي وذلك استمرارا لسياساتها في كم الأفواه والحريات العامة في البلاد.

    وسبق أن تعرضت الصحيفة لحملة منظمة من قبل السلطات التركية بعد أن فضحت تورطها في دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا، حيث أوقف رئيس تحريرها السابق جان دوندار بعد أن رفع أردوغان دعوى ضده إثر نشر شريطي فيديو في قضية شاحنات الأسلحة التي تورطت أجهزة المخابرات التركية بإرسالها للتنظيمات الإرهابية في سوريا وتم توقيفها في عام 2014.

    وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" أن اتالاي تعرض للتوقيف عند وصوله إلى مطار أتاتورك في اسطنبول قادما من ألمانيا بذريعة وجود مذكرة تحقيق بحقه بشأن "أنشطة إرهابية".

    واعتقلت السلطات التركية مؤخرا تسعة صحفيين ومديرين تنفيذيين في صحيفة "جمهورييت" كما اعتقلت رئيس تحرير الصحيفة مراد سابونجو وأصدرت 13 مذكرة توقيف بحق صحفيين ومسؤولين في الصحيفة وذلك في إطار الحملة التي تشنها السلطات التركية لاعتقال وتصفية خصومها حيث بلغ عدد المعتقلين بذريعة محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد منتصف تموز الماضي أكثر من 70 ألفا من العسكريين والشرطة ورجال القضاء إضافة إلى تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام.

    انظر أيضا:

    أصلي أردوغان وزملاؤها قد يواجهون عقوبات جنائية في تركيا
    خلافات تركيا والولايات المتحدة بشأن الرقة
    تركيا تهنئ ترامب بفوزه بالرئاسة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, اردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik